اعلان

بعد 19 يوما فى أمريكا.. محمد بن سلمان يتوجه لفرنسا

اختتم محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي ، مساء السبت، زيارة حافلة لأمريكا استمرت 19 يوما، متوجها إلى فرنسا في زيارة رسمية.

وقال بيان صادر من الديوان الملكي، نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس" اليوم الأحد، أن زيارة بن سلمان لباريس تأتي "استجابة للدعوة المقدمة من الحكومة الفرنسية".

ويلتقي بن سلمان خلال زيارته بحسب البيان "الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وعدداً من المسؤولين لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك".

وتعد هذه هي الزيارة الأولى لابن سلمان لفرنسا منذ تعيينه وليا للعهد يونيوالماضي.

وتأتي زيارة باريس بعد زيارة طويلة لولي العهد السعودي إلى أمريكا بدأت 20 مارس الماضي واستمرت 19 يوما.

وقبيل مغادرته أمريكا، حضر بن سلمان إطلاق مشروع شركة موتيفا للبتروكيماويات المملوكة بالكامل لأرامكو السعودية في مصفاة بورت أرثر العملاقة في مدينة هيوستن بولاية تكساس.

وكانت (أرامكو) قد استحوذت بالكامل على مصفاة النفط "بورت آرثر"، وهي الأكبر في الولايات المتحدة، في مايو2017، بعد أن كانت تملك نصف أسهمها فقط.

كما حضر بن سلمان حفل بدء شركة" سابك" السعودية، أكبر شركة بتروكيماويات بالمنطقة، في وضع التصميم النهائي لمقرها الرئيس الجديد في هيوستن، والذي يدير أعمالها في منطقة الأمريكيتين،

ويأتي تأسيس هذا المقر الجديد، استجابة لنمو عملياتها في الولايات المتحدة، وتوسع أعمالها في المنطقة، بزيادة عمليات التصنيع الخاصة بها بنسبة 20 في المائة في الفترة بين عامي 2013م و2017م، بحسب "واس".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً