اعلان

شم النسيم 2018.. شواطئ مطروح تتأهب لاستقبال روادها في أعياد الربيع

أكد اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، أن المحافظة أنهت استعدادتها لاستقبال مواطني وزائرى المحافظة بالشواطئ والمنتزهات حيث تم تجهيز كافة الشواطئ لاستقبال روادها برفع كفأتها من الحمامات وغربلة رمال الشواطئ، وتمشيطها وتسويتها ومراجعة الادشاش وتوفير المياة بكل شاطئ.

وأضاف المحافظ أنه تم التأكيد على توافر أعداد مناسبة من الغطاسين بكل شاطئ حسب كثافته و تفرغهم لمراقبة البحر وحماية المصطافين، بالإضافة إلى تكثيف التواجد الأمني مع وجود نقاط ثابتة للشرطة بالشواطئ و المناطق الأكثر كثافة مع تحديد علامات وإشارات لعوامات الأمان.

وأشار إلى فتح الشواطئ والحدائق العامة مجانا، مع تقديم برامج ترفيهية ومسابقات رياضية للمواطنين بشاطئ الاليزية والذى تنظمة ادارة السياحة والمصايف بالمحافظة لاسعاد ابناء المحافظة وزائريها.

وشدد المحافظ على تكثيف الرقابة والتفتيش على الأسواق من خلال مديرية التموين لمراجعة سلامة السلع المعروضة وتكثيف عمل لجان المتابعة للمرور على كافة الفنادق والمطاعم والمحلات مع الرقابة والمتابعة المستمرة على المحلات التجارية ومراجعة كميات الدقيق ومواد الوقود و البوتاجاز، و إحكام السيطرة على الأسعار.

كما وجه المحافظ لوكيل وزارة الصحة بمراجعة استعدادات المستشفيات الدائم مع توافر النوبتجيات من الأطباء والممرضات بأسمائهم بجميع المستشفيات طوال 24 ساعة، و التأكد من توافر الأدوية وتجهيزها مع تكثيف لجان المرور المفاجئ والمستمر عليها، و متابعة نقاط الإسعاف وإقامة وحدات طبية بالشواطئ و الاهتمام برش المبيدات وتكثيفها للقضاء على الحشرات بجميع مدن المحافظة.

كما شدد المحافظ على مراجعة وتأمين التيار الكهربي لجميع المرافق الحيوية خاصة مواتير رفع مياه الشرب على طول الساحل و المستشفيات وغيرها مع مراجعة كافة شبكات الإنارة و التوصيلات لاستيعاب زيادة الأحمال. مضيفا الى ضرورة المتابعة المستمرة من غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام محافظة مطروح وربطها بغرف عمليات مراكز ومدن المحافظة لتلقى أى بلاغات أو شكاوى على مدار الساعة واتخاذ الإجراءات العاجلة، بالتنسيق مع مسئولى القطاعات المختلفة لنهو أى مشاكل أو شكاوى بصفة دورية.

كما أكد المحافظ ان أعمال التطوير والتجميل تجرى على قدم وساق للانتهاء منها وإعادة الشىء لاصله فى موعد غايته 30 /4 /2018 مشددا على توقيع غرامات كبيرة على الشركات التى لم تلتزم بتفيذ الخطة.

من ناحية اخرى اكد محمد جابر رئيس مدينة مرسى مطروح انة تنفيذا لتوجيهات محافظ مطروح تم عقد اجتماع للجنة تنظيم اعمال الشواطئ وذلك استعدادا لاستقبال اعياد شم النسيم وموسم صيف 2018 بتجهيز الشواطئ ومناقشة كافة الاستعدادات لتقديم خدمة مميزة للمصطافين و تقديم حل فوري لأي مشكلة تواجه رواد الشواطئ.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً