اعلان

"المصري اليوم" تكرم أسرة الصحفي الراحل رضا غنيم

أقيم مساء اليوم، حفل تأبين الزميل رضا غنيم الصحفي بجريدة المصري اليوم، الذي وافته المنية منذ شهر وذلك بمقر نقابة الصحفيين، بحضور أسرته وعدد كبير من زملائه، وعضو مجلس النقابة محمود كامل.

وحضر الحفل عدد كبير من الصحفيين الشباب من أصدقاء رضا سواء في الجامعة أو العمل الصحفي.

وكرم الكاتب الصحفي، عبد الحكيم الأسواني، مدير تحرير جريدة المصري اليوم، أسرة الصحفي الراحل رضا غنيم الذي أمضى 6 سنوات داخل أروقة المصري اليوم.

وأهدى الأسواني، خلال حفل تأبين الراحل رضا غنيم، والذي انتهت فعالياته منذ قليل، درع تكريم نجلهم من مؤسسة المصري اليوم، تقديرا بمجهوداته ودوره في إثراء المواد الصحفية في الجريدة خلال فترة عمله بها، مؤكدا أنه كان إضافة إلى جريدة المصري اليوم.

ومن جانبه، قال محمود كامل، عضو مجلس نقابة الصحفيين، ومقرر اللجنة الثقافية، إنه لم تربطه علاقة شخصية بالصحفي رضا غنيم لكنه عرفه من خلال كتاباته.

وأضاف كامل خلال كلمته بحفل التأبين الذي نظمته النقابة للراحل رضا غنيم بحضور أسرته وأصدقائه مساء اليوم، أن كتابات الراحل كانت متميزة بشكل واضح، وأشاد بها الجميع، مبديًا اعتذاره للراحل ولكل زملاء المهنة من تقصير النقابة في حمايتهم.

وأكد الكاتب الصحفي عبدالحكيم الأسواني، أن الراحل رضا غنيم أمضى 6 سنوات في بلاط صاحبة الجلالة للتصدي لقضايا تهم المجتمع المصري، والمهمشين.

وأوضح الأسواني، خلال حفل تأبين الزميل الراحل رضا غنيم بمقر النقابة مساء الأحد، أنه كان إضافة قوية إلى جريدة المصري اليوم، موجهًا الشكر إلى نقابة الصحفيين على استضافتها حفل تأبينه.

وشهد حفل "التأبين"، حضور عدد كبير من الصحفيين بجانب أسرة الراحل وأصدقائه ونخبة من الكتاب الصحفيين والإعلاميين.

وكان عدد من الصحفيين، أطلقوا دعوة لحضور حفل التأبين عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قالوا فيها: "يستحق رضا أكثر من التعبير عن الحب على فيسبوك، الصداقة والحب تستحق بذل أكثر من تكتكات الكيبورد، المحبة تستحق التعبير عنها سواء في وجود الأشخاص أو غيابهم، ورضا كان يستحق ذلك".

واختتمت الدعوة: "ياريت اللي بيحب رضا ننسق ونُخرج حفل التأبين بصورة تليق به، وهذا رجاء شخصي، واللي حابب يعمل حاجة في الإيفنت محبة رضا مش حكر على حد أبدا".

ودعا عدد من الصحفيين عبر الدعوة، إلى الكتابة عن الزميل لرثائه، وذكر مواقف شخصية حدثت معه.​

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«فيتش» تتوقع ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي بمصر 13 مليار دولار في هذا الموعد