اعلان

إحالة مسئولي جمعيتين زراعيتين بالبحيرة للنيابة الإدارية

أحال الدكتور طلعت عمر حجاج، وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة، مسئولى جمعيتى الشوكة ومنشأة الحبشى ومدير جمعية زراعية بمركز دمنهور للنيابة الإدارية، وذلك بناء على المذكرات المعروضة من إدارة الشئون القانونية بالمديرية، والتى تفيد أنة بمرور لجنة الإدارة المركزية لشئون المديريات بوزارة الزراعة تلاحظ بعض المخالفات.

وبالفحص والتدقيق تلاحظ وجود كشط وشطب وتعديل في سجل 2 خدمات، بالإضافة إلى صرف أسمدة بالزيادة عن المقررات لبعض الحيازات، وصرف أسمدة بخلاف الثابت بكشوف الحصر على الطبيعة وذلك بجمعية الشوكة.

اما بالنسبة لجمعية منشأة الحبشى الزراعيةفقد تلاحظ وجود كشط بسجل 2 خدمات، وعدم اعتماد سجل 2 خدمات من الصفحة 112 حتى الصفحة 127 من الجهات المختصة وعدم تحصيل الأسهم كاملة عن مساحة بعض الحيازات التى تم نقلها وعدم تحصيل المديونيات المتراكمة بسجل الفيشة لبعض الحائزين، وعدم إضافة أية عمولة خدمات على المساحات محل التقرير بالإضافة إلى التلاعب فى سجل الفيشة بالشطب والقشط.

كما تم التحقيق فى واقعة عمل محضر حرق قش أرز لأحد المواطنين بدون وجه حق ومخالف للطبيعة وهذا ما نفاه مدير الجمعية السابق مؤكدا أنه قم بعمل دورة ارشادية مع اللجنة المشكلة من جهاز البيئة بالمحافظة يقتصر على الإرشاد عن اسم القائم بالحريق فقط والحوض والجمعية أما تحرير المحضر يتم بمعرفة جهاز البيئة وان هذا المواطن قام بتجميع كميات من قش الأرز من أراضى أخرى يقوم بزراعتها غير تلك الواقع عليها الحريق .

ولذلك تم إحالة كافة الأوراق للنيابة الإدارية المختصة مع إخطار الإدارة المركزية لشئون المديريات بوزارة الزراعة بما انتهت إليه التحقيقات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس الإيراني: لن يتبقى شيء من إسرائيل إذا هاجمت أراضينا