اعلان

5 مشاهد تُلخص يوم شم النسيم في كل بيت مصري (صور)

كتب : رشا عوني

مشاهد متكررة بداخل كل بيت مصري في يوم شم النسيم من كل عام، نفس العادات والتقاليد التي نقوم بها منذ مئات السنوات من أيام الفراعنة، ليصبح هذا اليوم مميزاً لدى الشعب المصري الذي يحتفل به على طريقته الخاصة، وجسدته الكثير من الأفلام القديمة والجديدة.

وفي هذا اليوم، هناك 5 مشاهد ثابتة نجدها في كل بيت مصري يوم شم النسيم، وهي :

1- أغاني الربيع .. فبمجرد أن تستيقظ الأسرة يشعلون التلفاز ليبحثون عن قنوات الأفلام التي تقدم أغاني الربيع، وعلى رأسها فيلم أميرة حبي أنا وأغنية "الدنيا ربيع" للسندريلا سعاد حسني.

2-وجبة الإفطار في كل بيت مصري في يوم شم النسيم لا تخلو من طبق البيض إما المسلوق أو المقلي، فهو عادة فرعوني قديمة ومرتبط بيوم شم النسيم.

3- تجهيز الفسيخ والرنجة ، حيث تقف الأمهات مع فتياتهن في المطبخ في اليوم الذي تجتمع فيه العائلة، ليبدأن في معركة تنظيف الفسيخ والرنجة تجهيزاً لوجبة الغداء.

4-البعض يقررن قضاء هذا اليوم بالخارج في إحدى الحدائق، فنجد تلك الملاءة البسيطة مفترشة على الأرض الخضراء ويعلوها أطباق الفسيخ والرنجة والبصل والخيار لتجتمع حولها الأسر وتلهو الأطفال بجانبهم وكأنه يوم عيد.

5-صور الفسيخ لن تترك حتى "الفيسبوك"، فعشاقه يحرصون دائماً على تصويره بلقطات مميزة ونشر الصور على حساباتهم الخاصة لمشاركة أصدقائهم في هذا اليوم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً