اعلان

فى ذكرى ميلاده.. 5 نساء فى حياة عمر خورشيد أهمهم شيريهان

عمر محمد عمر خورشيد الشهير بـ "عمر خورشيد" عرف كأفضل عازف جيتار فى مصر والوطن العربى، عمل مع عمالقة الفن انذاك أمثال كوكب الشرق "أم كلثوم" وعبد الحليم حافظ، اشتهر "خورشيد" بوسامته وبتعدد علاقاته النسائية.

ولد الموسيقار عمر خورشيد فى 9 أبريل 1945، وحصل على ليانس الأداب قسم الفلسفة وألتحق بالمعهد اليونانى للفيلهارمونى لدراسة الموسيقى، وبعد وفاة العندليب الأسمر وأم كلثوم قرر "خورشيد" تكوين فرقته الغنائية الخاصة، وقام بتقديم أشهر موسيقى أغانى "قارئة الفنجان" و"بينى وبينك" و"رحبانبات" و"الحلوة دى" و"عزيزة" و"حبيتك بالصيف" و"الرصاصة لاتزال فى جيبى" و"بينى وبينك" و"أنا لك على طول".وفى ذكرى ميلاده نستعرض خلال التقرير التالى أهم النساء فى حياة عمر خورشيد الملقب بـ "ساحر النساء".

"أمينة السبكى"

تعتبر "أمينة" أول زيجات "خورشيد" حيث قابلها "عمر" فى إحدى الحفلات وبعد عدة لقاءات جمعت بينهم قصة حب كبيرة أنتهت بالزواج، وأقاما حفلاً كبيراً حضره كبار الفنانين والموسيقيين إلا أن زواجهم لم يدم أكثر من عام.

"ميرفت أمين"

بعد "أمينة" تعرف "خورشيد" على ميرفت أمين خلال أحد الأفلام التى عملا معاً عليها وأحبها وتزوجها إلا أن هذا الزواج مثل الأخر لم يستمر طويلاً فسرعان مانشبت الخلافات بين ثنائى الحب وانتهت الأمور باعلان الطلاق.

أما زواج "خورشيد" الثالث فكان من نصيب يبدة الأعمال اللبنانية "دينا" وأستمر زواجهم ألى وفاة "خورشيد" ويعتبر هذا هو الزواج الأطول فى حياة "خورشيد".

تعرف "عمر" على دينا بلبنان أثناء تصوير أحد الأفلام وتعددت اللقاءات بينهم وأنتهى الامر بالزواج وأقامت معه بمصر وبرغم طول مدة الزواج إلا أن فى نهاية فترة زواجهما نشبت الخلافات وكان ينوى طلاقها.

"مها أبو عوف"

كانت هذه الزيجة هى الأخيرة فى حياة "خورشيد" كما كانت أقصر زيجة له أيضاً وتزوجها بينما كانت "دينا" لاتزال على ذمته، لكنه أتفق مع "مها" إنه سينهى زواجه من "دينا" خلال شهرين، وعلى الرغم من معارضة والد"مها" للزيجة فى البداية إلا أنه سرعان ماوافق بعد ماتعهد له"خورشيد" أن "مها" ستكون أخر زوجة له ، وبالفعل تم الزواج لكن تشاء الأقدار أن لا تستمر تلك الزيجة سوى خمسة أشهر فقط حيث توفى "خورشيد" فى حادثة سيارة قيل أنها بفعل فاعل ، وكانت "مها" وقتها حامل بالشهر الرابع لكنها عقب الوفاة أصيبت بانهيار عصبى وفقدت الجنين.

"شريهان"

أما الفنانة شريهان فقدت أرتبطت بعلاقة عاطفية مع الموسيقار الراحل عمر خورشيد لكنها علاقة عاطفية من نوع خاص حيث ان شريهان هى الأخت الصغرى لـ "خورشيد" وأشتركا فى حب الفن وكانت شريهان دائماً ترقص على ألحانه وشعرت بالحزن الشديد بعد وفاته نظراً لتوفيه بسن صغير 36 عام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً