اعلان

انتشار "الجرب" في مدارس السعودية

صورة أرشيفية
كتب : وكالات

أعلن تعليم حائل في المملكة العربية السعودية، اليوم، اكتشاف ثلاث حالات اشتباه جديدة مصابة بـ"الجرب" في 3 مدارس مختلفة.

ولفت تعليم حائل في بيان له اليوم إلى أنه بالإشارة إلى ما تم تداوله حول اكتشاف عدد من حالات الجرب، توضح الإدارة أنه ورد إليها اكتشاف 3 حالات، منهم اثنتان لطالبتين في مدرستين (ابتدائية وثانوية)، وطالب في مدرسة ابتدائية، تبين أنهم من أسرة واحدة.

وأضاف البيان أنه ورد لقسم الشئون الصحية بالإدارة من مكتب التعليم بشمال حائل للبنات، ومن قائد إحدى المدارس الابتدائية (للبنين) وجود ثلاث حالات اشتباه بمرض الجرب لطالبتين في مدرستين ابتدائية وثانوية وطالب في مدرسة ابتدائية وتبين أنهم من أسرة واحدة.

واستطرد البيان : وقد بادر قسم الشئون الصحية بالإدارة وقادة المدارس باتخاذ الإجراءات الوقائية الخاصة بمثل هذه الحالات من عزل الحالات عن بقية الطلبة والطالبات والتواصل مع أولياء أمورهم لوقفهم عن الدراسة، وكذلك التواصل مع مركز الرعاية الصحية المشرف على المدارس حيث أرسلت فرقة صحية وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة وجارٍ التنسيق في ذلك مع المديرية العامة للشئون الصحية في المنطقة.

أكدت وزارة الصحة السعودية، أن عدد الحالات المسجلة مصابة بالجرب في مكة المكرمة بلغ 2156 حالة، بينهم 1774 حالة في المدارس.

وقالت الوزارة أن عدد الحالات التي تسجل يوميا، "أخذ في التراجع"، حسب صحيفة سبق الإلكترونية.

وقامت المدارس السعودية بحملات رش وتعقيم لمبانيها مخافة أن ينتشر المرض أكثر بين التلاميذ.

وكانت منطقة "مكة المكرمة" قد علقت العمل في 70 مدرسة احترازيا، تعود للعمل اليوم الأحد.

وتأكد السبت الماضى، إصابة 15 طلاب بالجرب في جازان، وأعلنت وزارة التعليم السعودية أنها ستتخذ إجراءات احترازية.

وينتشر مرض الجرب المعدي في حالات التكدس والتزاحم، وهو ما أدى بأولياء الأمور للمطالبة بتقديم الاختبارات النهائية، للحد من انتشار المرض بين الطلاب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً