اعلان

مباراة ليفربول ومانشستر سيتي.. أسلحة "السيتي" ترعب مدرب الريدز

تقام اليوم الثلاثاء، مباراة ليفربول ومانشستر سيتي، في تمام الساعة التاسعة إلا ربع مساءً، ضمن منافسات إياب ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، على ملعب الاتحاد بإنجلترا.

وانتهت مباراة الذهاب، ملعب الأنفيلد، انتهت بتحقيق ليفربول لفوز كبير على مضيفه مانشستر سيتي، بثلاثية نظيفة، ليقترب الريدز من التأهل للدور نصف النهائي من أبطال أوروبا، تحت قيادة المدير الفني الألماني يورجن كلوب.

ويكفي الليفر بالخسارة بفارق هدفين للتأهل لنصف نهائي البطولة، بينما على الجانب الآخر يحتاج المان سيتي لمعجزة للعبور إلى الدور التالي وهو تسجيل أربعة أهداف نظيفة مع عدم تلقي شباكه أي هدف في مهمة صعبة على لاعبي السيتزنز ومدربهم الإسباني بيب جوارديولا.

ولكن هنا تكمن الخطورة على لاعبي الليفر، حيث لا يملك الفريق السماوي شيء ليخسره مما سيجعله يلعب بطريقة هجومية كاسحة أملًا في تعويض الفارق، كما أن فريق مانشستر سيتي يمتلك الأدوات والأسلحة التي تؤهله لفعل ذلك، فلقاء اليوم من الممكن أن يشهد ريمونتادا تاريخية وهنا يجب على كلوب الحذر والحرص للخروج بالمباراة إلى بر الأمان وتحقيق المطلوب وهو التأهل لنصف نهائي دوري الأبطال.

ويرصد "أهل مصر" 3 أسلحة من الممكن أن يفعلوا ما هو غير متوقع لفريق مانشستر سيتي:

1- سيرجيو آجويرو

عندما يتم ذِكر فريق مانشستر سيتي يأتي في ذهنك مباشرة اللاعب الأرجنتيني سيرجيو آجويرو، فآجويرو يعتبر من أفضل اللاعبين الذين مروا في تاريخ الفريق السماوي، وعلى الرغم من هبوط مستوى اللاعب في المواسم الماضية إلا أن هذا الموسم يعتبر رائع بالنسبة لمهاجم السيتزنز، ويرجع الفضل للمدير الفني الإسباني بيب جوارديولا.

سيرجيو آجويرو ليس فقط هداف مانشستر سيتي هذا الموسم بل أنه ينافس على هداف البريمرليج، الذي يتصدره نجمنا المصري محمد صلاح لاعب ليفربول برصيد 29 هدف.

وشارك اللاعب الأرجنتيني في 38 مباراة بكل البطولات مع الفريق السماوي هذا الموسم، ونجح في إحراز 30 هدف منهم 21 في الدوري و4 في الشامبيونزليج، كما قام بصناعة 7 أهداف هذا العام.

فهل سينجح آجويرو في هز شباك ليفربول بلقاء اليوم ومساعدة المان سيتي في التأهل أم أن دفاعات الريدز قادرة على التعامل مع ماكينة الأهداف الأرجنتينية؟

2- كيفين دي بروين

يعتبر هذا الموسم من أفضل المواسم التي يقدمها اللاعب البلجيكي كيفين دي بروين، حيث تطور مستوى دي بروين كثيرًا عن المواسم السابقة، على الرغم من إنه كان يؤدي بشكل جيد ولكن دون استخدام أمثل لمهاراته وإمكانياته الفائقة.

على عكس هذا الموسم الذي استطاع اللاعب من خلاله جذب عيون وأنظار عشاق الساحرة المستديرة نظرًا لما يقدمه من آداء خيالي مع السيتزنز، فبيب جوارديولا استطاع استغلاله وتوظيفه في الملعب بالشكل الأمثل، لذلك تضع جماهير وعشاق المان سيتي آمالها على كيفين دي بروين في مباراة في تحقيق المعجزة والتأهل للدور نصف النهائي من الشامبيونزليج.

وشارك اللاعب البلجيكي هذا الموسم في 46 مباراة بكل البطولات، ونجح في إحراز 11 هدف، كما قام بصناعة 20 هدف منهم 15 في البريمرليج وهو يعتبر رقم كبير في بطولة دوري.

3- ديفيد سيلفا

قبل هذا الموسم كان البعض يعتقد أن اللاعب الأسباني ديفيد سيلفا اقترب على الإنتهاء ولم يكن في وسعه تقديم شئ جديد بالملاعب، ولكن هنا جاء دور المدرب العبقري بيب جوارديولا الذي عمل على إرجاع مستوى ديفيد سيلفا بل العمل على تطوير آداءه وأسلوب لعبه، لدرجة أن اللاعب أصبح من أفضل لاعبي خط الوسط في العالم الآن.

ويجب على رجال يورجن كلوب الحذر منه والعمل على مراقبته بشكل جيد وعدم إعطاء المساحات له في منتصف الملعب، حيث يعتبر اللاعب صاحب 32 عامًا، "رمانة الميزان" في الفريق السماوي.

وشارك ديفيد سيلفا هذا الموسم مع مانشستر سيتي في 36 مباراة بكل البطولات، ونجح في إحراز 9 أهداف كما قام بصناعة 14 هدف منهم 11 بالبريمرليج.

في النهاية الأرقام تدل على أن فرص فريق مانشستر سيتي في العودة غير مستحيلة بل ممكنة جدًا إذا استطاعوا تسجيل هدف مبكر، لذلك يجب على الألماني يورجن كلوب المدير الفني للريدز الحرص ومحاولة الخروج بالمباراة إلى بر الأمان لتحقيق الحلم والعبور لنصف نهائي الشامبيونزليج ولما لا الفوز بالبطولة الكبرى وإعادة أمجاد ليفربول من جديد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً