اعلان

20 منحة لطلاب الثانوية بالجامعة الأمريكية.. تعرف على التفاصيل

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تقديم الجامعة الأمريكية لـ 20 منحة دراسية، والتي تقدم سنويا للوزارة للدراسة بها.

وأضافت الوزارة في منشور لها، أن من شروط المنحة هي أن يكون الطالب مصري الجنسية ومن أبوين مصريين، على أن يتقدم للمنحة الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة من المدارس الحكومية والرسمية التجريبية بجمهورية مصر العربية "باستثناء المدارس الخاصة.

وتابع أنه بالنسبة لطلبة الثانوية العامة فإن الحد الأدنى لقبول طلاب القسم العلمي 97%، وللقسم الادبي 94%، كما أنه عليه أن يجتاز اختبار اللغة الإنجليزية المحدد للقبول من الجامعة الامريكية ، وأضح أن المنحة للطلاب المصريين المتفوقين دراسيًا غير القادرين ماديًا على سداد المصروفات بالجامعة الأمريكية.

وأشار المنشور، إلى أن الجامعة الأمريكية تتحمل كافة المصرفات الدراسية بشرط تحقيق المستوى العلمي المطلوب للجامعة طوال سنوات الدراسة إضافة إلى أن مصروفات الانتقال من وإلى الجامعة بوسيلة المواصلات المخصصة بالجامعة يتحمل الطالب تكاليف اختبار اللغة الإنجليزية المحدد للقبول من الجامعة الأمريكية مصروفات الكتب والإقامة إذا تطلب الأمر ذلك والمصروفات الشخصية مصروفات الأنشطة الطلابية ومجلس الأباء.

وأوضحت أن الأوراق المطلوبة للتقديم هي صورة من شهادة الثانوية العامة مختومة، وشهادة إثبات قيد الطالب صادرة من المدرسة الحكومية، وأصل شهادة الميلاد وصورة بطاقة الرقم القوم، و أصل شهادة حديثة تفيد اجتياز الطالب لاختبار اللغة الإنجليزية إضافة إلى حوالة بريدية لصالح حساب وزارة التربية والتعليم بمبلغ 25 جنيه وعلى الطلاب الراغبين في الحصول على المنحة وتنطبق عليهم الشروط، التقدم إلى الإدارة العامة للعلاقات الثقافية والوافدين، وذلك خلال اسبوع من ظهور النتيجة. وتقوم الإدارة بتسليم الكروت واستمارات بيان الحالة المالية الخاصة بالجامعة الامريكية بأولوية الحضور وسوف يتم اختيار عدد "20" طالب من بينهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً