اعلان

"نبيلة مكرم": المصريون بالخارج أشادوا بفكرة شهادة "أمان"

كتب : سها صلاح

رحبت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج بوجودها في البنك الأهلي، وقالت إن شهادة أمان المصريين" التى أكد عليها الرئيس عبد الفتاح السيسي، تشارك بها ثلاث بنوك، مصر والقاهرة والأهلي.

وأضافت أنه تم التواصل مع طارق عامر رئيس البنك المركزي، عقب عودتها من جولة الانتخابات في الخارج، مشيرة إلى أن المصريين في الخارج أشادوا بشهادة أمان وتواصلوا مع الوزارة للاشتراك بها.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته وزرة الهجرة، اليوم الثلاثاء، بحضور رؤساء البنوك الوطنية الأربعة المشاركة في طرح الشهادة وهي البنك الأهلي المصري والقاهرة ومصر والزراعي المصري.

تجدر الإشارة إلى أن البنوك الأربعة طرحت شهادة "أمان المصريين" بداية من شهر مارس الماضي، تلبية لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي بإصدار شهادة للتأمين على العمالة المؤقتة والموسمية.

وشهادة أمان المصريين، هي شهادة ادخار بنكية، تبدأ من 500 جنيه ومضاعفاتها حتى 2500 جنيه بحد أقصى للشخص الواحد، تدفع مرة واحدة.

وتصل مدة الشهادة إلى 3 سنوات، وتجدد تلقائيا مرتين، أي أن مدتها الإجمالية تصل إلى 9 سنوات، وتوفر هذه الشهادة تغطية تأمينية في حالات الوفاة الطبيعية أو الناتجة عن حادث، سواء في شكل تعويض أو معاش شهري لمدة 5 سنوات أو 10 سنوات.

وتعطي شهادة أمان لصاحبها فائدة سنوية ثابتة 16%، تصرف في نهاية مدة الشهادة، بعد خصم الأقساط التأمينية التي تسدد شهريا، لصالح شركة مصر لتأمينات الحياة، بقيمة تتراوح بين 4 و20 جنيها كل شهر، بحسب قيمة كل شهادة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كل يوم تسريب.. هل انتصر شاومينج على خطط "التعليم" لتأمين الامتحانات؟