اعلان

تفاصيل 3 ساعات دامية بين "أمن قنا" ورجال "خط الصعيد".. رسالة مؤثرة من "شهيد الشرقية" ومصابين اثنين في الحملة

شهدت مدينة نجع حمادي شمال محافظة قنا، استشهاد ضابط شرطة، وأصيب آخر ومجند، صباح اليوم الثلاثاء، في اشتباكات بين قوات الأمن والخارجين عن القانون بجبل أبو حزام بنجع حمادي.

وقال مصدر أمني في تصريحات لـ”اهل مصر”، إن حملة أمنية استهدفت الخارجين عن القانون والعناصر الخطرة الصادر ضدهم أحكام قضائية بجبل قرية أبو حزام بنجع حمادي، أسفرت عن استشهاد ملازم أول محمدي رجب الحسيني، بقوات الأمن المركزي، وإصابة النقيب أدهم يوسف، من المرور، والمجند محمد عصمت، بطلقات نارية، بعد تبادل النيران بين قوات الأمن والخارجين عن القانون.

وأضاف المصدر في سياق تصريحاته، إن الأجهزة الامنية كانت تخطط لإقتحام البؤرة الإجرامية بقريتي حمرة دوم وأبو حزام، وإقتحام الجبال الوعرة لضبط الخارجين عن القانون، حيث أن تلك المنطقة التى يسكنها خط الصعيد ورفاقه من الخارجين عن القانون وحائزي الأسلحة الثقيلة.

وأشار المصدر في تصريحاته، إن قوات الأمن مدعمة بالقوات الخاصة، لدي إقتحامها المنطقة بدأت العناصر الإجرامية في شن حملة من الطلقات النارية الكثيفة تجاه قوات الأمن فبادلتهم أجهزة الأمن اطلاق النيران، حتي اسفر عن استشهاد الضابط واصابة قوات الأمن، وإستمرت مجابهة الخارجين بالطلقات النارية لمدة قاربت 3 ساعات متواصلة.

ومن جانبه قال اللواء علاء العياط، مدير أمن قنا، إن الأجهزة الأمنية بمحافظة قنا، لا تتواني لحظة عن مواجهة اي خارجين عن القانون في أنحاء مختلفة بمدن ومراكز المحافظة .

وأوضح مدير الأمن في سياق تصريحات لـ"اهل مصر" إن قوات الأمن بمحافظة قنا، مستمرة في مداهمة جبال الخارجين عن القانون وتجار الأسلحة والمواد المخدرة، واستشهاد ضابط سوف يزيد من عزيمة قوات الأمن.

وذكر مدير الأمن، أن وزارة الداخلية تعمل علي تطهير كافة البؤر الإجرامية في محافظة قنا بمختلف أنحاء المدن والمراكز، لافتاً الي أن الأجهزة الأمنية تعمل علي إقتحام كافة المناطق الخطرة والجبال الوعرة لضبط حائزي الأسلحة والمخدرات والهاربين من الأحكام القضائية.

وأضاف مدير الأمن إن قوات الأمن بمحافظة قنا، تقتحم بشكل يومي ومستمر جميع المناطق التى بداخلها خارجين عن القانون وحائزي أسلحة، منوهاً الي أن الأجهزة الأمنية لديها خطة محكمة لإعادة الامن والإستقرار في المحافظة.

وفي سياق متصل، تأثر الشهيد محمد رجب الحسيني، الضابط بقوات الأمن المركزي الذي استشهد خلال مداهمة قوات الأمن للخارجين عن القانون بجبال أبو حزام بمحافظة قنا، بالشهداء البواسل الذين جادوا بأرواحهم فداءً للوطن وبعث لهم برسالة قبل أيام من استشهاده.

وفي آخِر تدويناته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" رسالة مفادها: "سلام على من يقاتلون في الليل وفي الصباح بالأكفان قد عادوا.. سلام عليهم جميعًا ولنا لقاء قريب"، ليضيف إلى سلسلة من استشهدوا قبله شعورًا بقرب رحيله، ويتكرر المعتقد السائد أن الحجب تنكشف أمام أولئك المقبلين على الموت وترى أرواحهم قبسًا من النور الإلهي فيشيرون إلى قرب موعد رحيلهم.

وكانت حملة أمنية استهدفت الخارجين عن القانون والعناصر الخطرة الصادر ضدها أحكام قضائية بجبل قرية أبوحزام بنجع حمادي، أسفرت عن استشهاد ملازم أول محمدي رجب الحسيني، مقيم بالزقازيق، وإصابة النقيب أدهم يوسف، مقيم بأرمنت، والمجند محمد عصمت، مقيم بأسيوط، بطلقات نارية، بعد تبادل النيران بين قوات الأمن والخارجين عن القانون.

فيما بدأت قوات الامن في تمشيط المنطقة وحرر محضر بالواقعة فيما أخطرت النيابة العامة لتولى التحقيقات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مسؤول كبير في حماس: رئيس CIA أجرى تعديلات على المقترح الجديد لصفقة الرهائن