اعلان

"التعليم" تنظم ملتقى الموهوبين لطلاب التربية الخاصة والدمج فى شرم الشيخ

قا المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أحمد خيري، إن مدينة شرم الشيخ تستقبل الطلاب من جميع محافظات مصر المشاركين فى ملتقى الموهوبين لطلاب التربية الخاصة والدمج والمقام بالمدينة الشبابية فى الفترة من 10 إلى 14 إبريل الجاري.

وقال الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم، إن فكرة الملتقى جاءت كخطوة من الخطوات الجادة التى تقوم بها الوزارة لدعم وتشجيع جميع الطلاب الموهوبين دون تفرقة، ويعد هذا الملتقى بمثابة إعلان للعالم كله عن مدى تميز طلاب مصر.

وأكدت مستشار الوزير للتربية الخاصة، الدكتورة انجى مشهور، على أن هذا الملتقى يقام ولأول مرة لطلاب الدمج والتربية الخاصة، ليرسم صورة رائعة تمتزج فيها إبداعاتهم المتنوعة وقدراتهم المبهرة، مضيفة أن اليوم يتوافد الطلاب المشاركين فى الملتقى من 27 محافظة، وقد ملأهم الحماس والإصرار على الرغم من صعوبة السفر ومشقة الطريق.

من جهتها، أوضحت الدكتورة هالة عبد السلام رئيس الإدارة المركزية للتربية الخاصة أن الملتقى يتضمن ثلاث مسابقات هم؛ مسرح، كرة سلة، رسم ومشغولات فنية، مشيرة إلى أن مسابقة المسرح يشارك فيها طلاب من محافظات القاهرة الكبرى، ومحافظات وجه بحرى، بينما مسابقة كرة السلة يشارك فيها طلاب من محافظات إقليم القناة وإقليم الصعيد، أما مسابقة التربية الفنية فيشارك فيها طلاب من محافظات إقليم الدلتا وإقليم شمال ووسط الصعيد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً