اعلان

رئيس بنك القاهرة: إصدار شهادة "أمان" للمصريين بالخارج دون كشف طبي

كشف طارق فايد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة أن طرح شهادة " أمان" للعاملين بالخارج يعد ثماراً للتعاون بين وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج وبين البنوك الوطنية المصدرة لشهادة "أمان".

وأشار «فايد» خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته وزرة الهجرة بمقر البنك الأهلى، اليوم الثلاثاء، بحضور رؤساء البنوك الوطنية المشاركة في طرح الشهادة وهي البنك الأهلي المصري والقاهرة ومصر، بحضور السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، شهادة "أمان" للمصريين بالخارج تعطى نفس المزايا الخاصة بشهادة "أمان" للعمالة المؤقتة للمصريين بالداخل، كما يتم إصدارها بنفس الشروط الخاصة وبدون كشف طبي على صاحب الشهادة.

وألمح رئيس مجلس بنك القاهرة إلي ان طرح شهادة "أمان" للمصريين بالخارج سيتم من خلال فروع بنوك الأهلي ومصر والقاهرة بالخارج، وكذلك من خلال المواقع الإلكترونية للبنوك ذاتها، كما سيتم إتاحة الشهادة بمقر السفارات والقنصليات المصرية بالخارج.

وقال :" شرائح شهادة "أمان المصريين فى الخارج تشكل كل من 500 و1000 و1500 و2000 و2500 جنيه، ومدتها 3 سنوات، بفائدة 16%، ويمكن استراددها فى أى وقت، وهى شهادة تأمين للعمالة المؤقتة ضد الوفاة، ومتاحة للشريحة العمرية من 18 سنة إلى 59 عامًا، وتخصم قيمة قسط التأمين من 4 إلى 20 جنيهًا على حسب قيمة الشهادة.

تجدر الإشارة إلى أن البنوك الأربعة طرحت شهادة "أمان المصريين" بداية من شهر مارس الماضي، تلبية لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي بإصدار شهادة للتأمين على العمالة المؤقتة والموسمية، وتصل مدة الشهادة إلى 3 سنوات، وتجدد تلقائيا مرتين، أي أن مدتها الإجمالية تصل إلى 9 سنوات، وتوفر هذه الشهادة تغطية تأمينية في حالات الوفاة الطبيعية أو الناتجة عن حادث، سواء في شكل تعويض أو معاش شهري لمدة 5 سنوات أو 10 سنوات.

وتعطي شهادة أمان لصاحبها فائدة سنوية ثابتة 16%، تصرف في نهاية مدة الشهادة، بعد خصم الأقساط التأمينية التي تسدد شهريا، لصالح شركة مصر لتأمينات الحياة، بقيمة تتراوح بين 4 و20 جنيها كل شهر، بحسب قيمة كل شهادة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير المالية: نعمل وفقًا استراتيجية لإدارة الدين والنزول بمعدلاته لأقل من 80٪ في 2027