اعلان

رئيس البنك الأهلي: 53 مليون جنيه حصيلة شهادة "أمان" خلال 40 يوم

هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي

كشف هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي أن مصرفه أصدر نحو 35 ألف شهادة أمان للعمالة المؤقتة، بحصيلة إجمالية بلغت نحو 53 مليون جنيه، منذ بداية إصدار الشهادة مطلع شهر مارس الماضي.

وأشار «عكاشة» فى تصريحات خاصة لـ«أهل مصر» على هامش المؤتمر الصحفي الذي نظمته وزرة الهجرة بمقر البنك الأهلي، اليوم الثلاثاء، للإعلان عن طرح شهادة أمان للمصريين بالخارج، بحضور السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، ورؤساء بنوك الأهلي المصري والقاهرة ومصر، إلى أن البنك الأهلي بصدد إصدار نحو 300 شهادة «أمان» للتامين على العمالة المؤقتة خلال الفترة المقبلة، بقيمة تصل إلى 300 مليون جنيه .

والمح رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي إلى أن شهادات «أمان» المقرر إصدارها خلال الفترة المقبلة، تعد طلبات جارى استيفاؤها، تمهيداً لإصدار تلك الشهادات خلال الفترة المقبلة.

تجدر الإشارة إلى أن البنوك الوطنية، طرحت شهادة "أمان المصريين" بداية من شهر مارس الماضي، تلبية لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي بإصدار شهادة للتأمين على العمالة المؤقتة والموسمية، وتصل مدة الشهادة إلى 3 سنوات، وتجدد تلقائيا مرتين، أي أن مدتها الإجمالية تصل إلى 9 سنوات، وتوفر هذه الشهادة تغطية تأمينية في حالات الوفاة الطبيعية أو الناتجة عن حادث، سواء في شكل تعويض أو معاش شهري لمدة 5 سنوات أو 10 سنوات.

ويتم إصدار شهادة "أمان" للتامين على العمالة المؤقتة بشرائح تشمل كل من 500 و1000 و1500 و2000 و2500 جنيه، بفائدة 16%، ويمكن استردادها في أي وقت، ومتاحة للشريحة العمرية من 18 سنة إلى 59 عامًا، وتخصم قيمة قسط التأمين من 4 إلى 20 جنيهًا على حسب قيمة الشهادة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً