اعلان

"البدوي" يسلم "أبو شقة" رئاسة بيت الأمة... الهيئة العليا للوفد تنصب هاني سري الدين سكرتيرًا عامًا للرئيس الجديد... وأعضاء الحزب: القرار باطل ومخالف للولائح

المستشار بهاء أبو شقة

شهدت ساحة استقبال الحضور أمام قاعة الزعيم مصطفى النحاس، بحزب الوفد، حشدًا كبيرًا من قبل الوفديين المتواجديين، والذين ظهرت عليهم ملالمح الغضب بسبب إصرار الدكتور السيد البدوي، رئيس الحزب السابق، على إقحام هاني سري الدين، في المرشحين على منصب سكرتير عام رئيس الوفد، حيث شهدت القاعات الداخلية عقد إجتماع مطول من الهيئة العليا للحزب للتوصل إلى قرار بشأن ترشح هاني سري الدين من عدمه، ووصل بهم الأمر في نهاية المطاف إلى التوصل لإقحامه في السباق، وسط اعتراضات من الحضور خارج القاعة، والهتاف ضد السيد البدوي قائلين "الوفد مش للبيع، عاش الوفد ضمير الأمة، هاني سري الدين باطل، والإنتخابات باطلة".

فيما شهد الاجتماع انسحاب المرشحين المنافسين على منصب سكرتير عام الحزب، وهم المهندس حسين منصور، وطارق التهامي، وأشرف العاصي، حيث بدى الغضب واضح على ملامح وجهيهما، لاسيما بعد إعلان الهيئة العليا للحزب عن فوز هاني سري الدين بمنصب السكرتير الجديد لحزب الوفد.

من جانبه، أكد المهندس حسين منصور، نائب رئيس حزب الوفد، والمرشح على منصب السكرتير العام للحزب، أن هناك مساعي ﻻختطاف الكرسي بطريقة غير شرعية لصالح هاني سري الدين من قبل أحد الأشخاص بالحزب.

وأضاف "منصور" في تصريح خاص لـ"أهل مصر"، أن ترشح هاني سري الدين مخالف لنص المادة 26 من قانون الحزب، حيث أن السيد البدوي هو من دعى إلى عقد هذا الإجتماع بالرغم من أن ولايته قد إنتهت، موضحًا أن الرئيس الجديد والهيئة العليا للوفد هي المنوطة بعقد هذا الإجتماع، ومشيرًا إلى أنه ينبغي على الهيئة العليا للوفد إلغاء هذه اﻻجراءات الغير شرعية على حد وصفه.

وهاجم طارق التهامي، المرشح على كرسي سكرتير عام حزب الوفد، قرار الهيئة العليا بانتخاب هاني سري الدين، سكرتيرًا عامًا للحزب، مؤكدا أن القرار باطل.

وأضاف "عبد العليم" في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن انتخاب هاني سري الدين جاء بناءًا على توصيات السيد البدوي، متابعًا:"البدوي ملهوش أي صلاحيات والقرار باطل، ومش هنسكت على المهزله دي".

وعلى صعيد متصل أعلن أعضاء حزب الوفد الأخرين عن رفضهم للإجراءات التي اتخذها الدكتور السيد البدوي قبل رحيله بتحديد أسماء المرشحين لمنصب السكرتير العام للحزب، والذين كان على رأسهم هاني سري الدين، مرددين أن هذا الإختيار جاء بناءًا لتوصيات البدوي على عكس رغبة اعضاء الحزب.

وشهدت قاعات اجتماعات الوفد هتافات ومشادات كلامية بين أعضاء حزب الوفد، ومرشحي منصب سكرتير عام الحزب، لإسقاط أحقية ترشح هاني سري الدين لمنصب السكرتير العام، خاصة بعد علمهم بنية الدكتور السيد البدوي، في تولي هاني سري الدين، لمنصب سكرتير الرئيس.

جاء ذلك وسط مشاركة كبيرة واتفاق شبه إجماعي على خروج هاني سري الدين، من سباق الترشح لمنصب سكرتير عام الحزب.

وفي السياق ذاته، أكد محمد البحيري، عضو حزب الوفد، أن هذه الإجراءات باطلة وغير شرعية، معللاً أنه لايجوز لرئيس منتهية ولايته، أن يتخذ مثل هذا الإجراء، موضحًا أن البدوي إستخدم سلطات لا يمتلكها.

وأضاف "البحيري"، أن هذا اﻻجراء من حق الرئيس الجديد للوفد، وهو المستشار بهاء الدين أبو شقة، متابعًا:"أبوشقة هو من يملك القرار وعلى الهيئة العليا لحزب الوفد إلغاء القرار".

قرار الهيئة العليا لحزب الوفد بشأن هاني سري الدين

قال أمير راضي، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، إن عدد المؤيدين ﻻستكمال اﻻنتخابات على مقعد سكرتير عام الحزب، وصل عددهم إلى 30 صوت.

وأضاف "راضي" في تصريح خاص لـ"أهل مصر"، أن عدد الأصوات التي طالبت بالتأجيل بلغ 20 صوت، فيما رفض صوتان فقط هذا الإجراء والذين كان من ضمنهم المستشار بهاء أبو شقة رئيس الحزب.

وأوضح أن عدد الأصوات الباطلة بلغ 5 أصوات، موكدًا أن هاني سري الدين، أصبح رسميًا السكرتير العام لرئيس حزب الوفد، المستشار بهاء أبو شقة.

فوز هاني سري الدين بمنصب السكرتير العام للحزب

وأعلن حزب الوفد، أن الانتخابات التى أجريت داخل الهيئة العليا أسفرت عن فوز الدكتور هاني سري الدين، بمنصب السكرتير العام لحزب الوفد، وذلك بحصوله على ٣٤ صوتا، مقابل ٣ أصوات لمنافسه أشرف العاصي.

وجاءت انتخابات اليوم وسط معارضة من أعضاء على الحزب على إجرائها.

ومن جانبه أعلن أبو شقة، منح السيد البدوي لقب الرئيس الشرفى لحزب الوفد ولقب كبير العائلة الوفدية.

وعلى صعيد آخر قال الدكتور هانى سري الدين، السكرتير العام المنتخب للحزب، إن اليوم هو يوم جديد بالنسبة للوفدين بشكل عام.

وأضاف "سري الدين" في تصريح خاص لـ"أهل مصر"، أن الانتخابات تم بنزاهة وشفافية تليق بكيان بيت الأمة العريق.

وأوضح "سري الدين" أن لا يوجد إقصاء لاحد وسوف نتعامل مع الجميع المعارض قبل المؤيد لأن هذا ما تربيني عليه داخل حزب الوفد.

وأشار السكرتير الجديد لرئيس حزب الوفد، إلى أن اليوم هو مولد جديد لحزب اأمة الذي يبرهن على الحيادية والديمقراطية، متوجهًا بالشكر إلى جميع الوفديين.

جاء ذلك وسط حضور النائب سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، وعدد من نواب الحزب بالبرلمان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة المصري البورسعيدي وفاركو (0-0) في الدوري الممتاز اليوم (لحظة بلحظة) | بداية المباراة