اعلان

المحاكم اليوم.. أبرزها محاكمة دومة في "أحداث مجلس الوزراء".. ومتهمي "اغتيال السيسي".. ونظر اتهام بوسي بالنصب

تشهد أورقة المحاكم اليوم الأربعاء؛ العديد من القضايا الهامة التي تشغل الرائ العام، في هذا السياق تنظر محكمة الجنايات إعادة محاكمة أحمد دومة في "أحداث مجلس الوزراء"، ومحاكمة 292 متهمًا في قضية محاولة اغتيال السيسي، و"الجنح" تنظر محاكمة المطربة بوسي في اتهامها بإصدار شيكات بدون رصيد، وأولى جلسات محاكمة معاون مباحث لاتهامه في قضية "سيدة المقطم".

"أحداث مجلس الوزراء"

تنظر الدائرة 11 إرهاب بمحكمة جنايات جنوب القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، الأربعاء، إعادة محاكمة أحمد دومة، بقضية "أحداث مجلس الوزراء".

كانت محكمة النقض ألغت في أكتوبر الماضي، الحكم الصادر بمعاقبة دومة بالسجن المؤبد في القضية وقررت بإعادة محاكمته من جديد.

تعود أحداث القضية لشهر ديسمبر 2011، عندما اندلعت اشتباكات بين نشطاء سياسيين في محيط مجلس الوزراء ومجلسي الشعب والشورى، وأسندت النيابة لـ "دومة" وباقي المتهمين تهم التجمهر وحيازة أسلحة بيضاء ومولوتوف، والتعدي على أفراد من القوات المسلحة والشرطة وحرق المجمع العلمي، والاعتداء على مبان حكومية أخرى، منها مقر مجالس الوزراء والشعب والشورى والشروع في اقتحام مقر وزارة الداخلية، تمهيدًا لإحراقه.

" محاولة اغتيال السيسي"

تستأنف المحكمة العسكرية، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، الأربعاء، محاكمة 292 متهمًا في قضية محاولة اغتيال الرئيس عبد الفتاح السيسي، وولي عهد السعودية السابق، الأمير محمد بن نايف، في القضية 148 عسكرية.

ونسبت النيابة للمتهمين، التورط في اغتيال 3 قضاة بالعريش داخل سيارة ميكروباص، واستهداف مقر إقامة القضاة المشرفين على الانتخابات البرلمانية بمحافظة شمال سيناء بأحد الفنادق، والتي أسفر عنها استشهاد قاضيين و4 أفراد شرطة ومواطن.

كما وجهت النيابة للمتهمين، تهم رصد واستهداف الكتيبة 101 بشمال سيناء بقذائف الهاون عدة مرات، وزرع عبوات ناسفة بطريق مطار العريش استهدفت مدرعات القوات المسلحة والشرطة أثناء مرورها بالطريق، واستهداف كل من قسم ثالث العريش باستخدام سيارة مفخخة قادها الإرهابي أحمد حسن إبراهيم منصور، وإدارة قوات أمن العريش بسيارة مفخخة، ومبنى الحماية المدنية، وشركة الكهرباء بالعريش، وسرقة ما بهما من منقولات.

محاكمة المطربة بوسي

تنظر جنح النزهة، برئاسة المستشار أحمد بهجت، غدًا الأربعاء، جلسة محاكمة المطربة بوسي في اتهامها بإصدار شيكات بدون رصيد لمطلقها، في القضية رقم 2890 جنح النزهة لسنة 2017.

كانت المطربة بوسي طعنت بالتزوير على الشيكات المقدمة ضدها من طليقها في 5 قضايا بملايين الجنيهات، وحضرت جلسة سابقة بمحكمة مصر الجديدة، وأقرت بأن التوقيع الموجود على الشيكات ليس توقيعها، لتقرر المحكمة إحالتها إلى الطب الشرعي لاستكتابها، ومضاهاتها بالخط الموجود على الشيكات.

"سيدة المقطم"

تنظر الدائرة 14 بمحكمة جنوب القاهرة، الأربعاء، أولى جلسات القضية المعروفة إعلاميًا بـ (سيدة المقطم) المتهم فيها معاون مباحث قسم المقطم.

كان النائب العام المستشار نبيل صادق، أحال معاون مباحث قسم المقطم للجنايات لاتهامه بالتزوير في محررات رسمية.

وكانت النيابة العامة تلقت بلاغًا من سيدة بمنطقة المقطم، حمل رقم 2904 لسنة 2017 جنح المقطم، ادعت في بلاغها أن معاون المباحث لفق لها قضية اتجار في مخدر الهيروين.

وتبين من خلال رصد المكالمات الصادرة والمستقبلة أنها بالفعل كانت داخل قسم شرطة المقطم قبل واقعة تحرير المحضر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الزمالك يتسلح بالكونفدرالية لحل أزمة إيقاف القيد بسبب خالد بوطيب (خاص)