اعلان

وزير الزراعة يعلن عن مشروعات استثمارية جديدة لـ"الهيئة العربية"

وزير الزراعة، عبد المنعم البنا

قال وزير الزراعة، عبد المنعم البنا، أن هناك تعاون مثمر بين مصر والهيئة العربية للإستثمار والإنماء الزراعي، حيث تساهم الهيئة في تنفيذ مشروعين كبيرين في مصر هما شركة الفيوم لصناعة سكر البنجر والشركة العربية بمحافظة المنيا لحفظ وتصنيع الحاصلات الزراعية، لافتاً الى انهما من الشركات الناجحة والمحققة للأرباح، لافتاً الى أن الهيئة بصدد انشاء شركة للأعلاف في مصر بالاشتراك مع القطاع الخاص.

وأكد البنا على دعم مصر للإستراتيجية الجديدة للهيئة العربية للإستثمار والإنماء الزراعي، نظراً لما تقوم به من جهود لزيادة الإمكانيات الاستثمارية الزراعية في الدول العربية، بما يساهم في تحقيق الامن الغذائي العربي وتضييق الفجوة الغذائية العربية.

وأشار وزير الزراعة الى أن مجلس مساهمي الهيئة أكد على أن مصر تقع على رأس الدول العربية الجاذبة للإستثمار الزراعي، نظراً للخطوات التي اتخذتها القيادة السياسية في مصر مؤخراً، لتحسين مناخ الإستثمار كذلك إصدار قانون الإستثمار الجديد وما يوفره من حزمة ضمانات وحوافز إستثمارية.

وأوضح البنا أنه تم خلال اجتماعات مستمرة مع الهيئة استعراض الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر في مجال الامن الغذائي، والتي توفرها المشروعات القومية الكبرى وعلى رأسها المشروع القومي لاستصلاح وتنمية المليون ونصف المليون فدان، كذلك عرض الدراسات الفنية والاقتصادية في هذا المجال.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً