اعلان

محافظ جنوب سيناء يشكر الشركات الوطنية في مجال البترول

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن شركة بترول بلاعيم، هي إحدى أهم الشركات التابعة لوزارة البترول، وتقوم باستغلال حقول البترول بمدينة أبورديس ورأس جارة ومناطق أخري داخل خليج السويس.

وأوضح أن "شركة إيني" الايطالية هي شريك أساسي في بترول بلاعيم، وهي أيضًا صاحبة اكتشاف حقل ظهر ببورسعيد الذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي الشهر الماضي.

وقدم الشكر إلي الشركات الوطنية التي تقدم خدمات للمواطنين في مجال البترول والطاقة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء مع المهندس عاطف حسن رئيس مجلس ادارة شركة بترول بلاعيم في مقر الشركة بابورديس بحضور أحمد عبد العظيم رئيس المدينة وعدد من قيادات الشركة والشريك الإيطالي (إيني) لمناقشة العديد من الموضوعات وأهمها تعيين أوائل مدرسة البترول في مدينة ابورديس ووضع ايطار قانوني لارض مطار ابورديس التابعة للمحافظة والتي تستغلها الشركة دون أجر.

ومن القضايا التي تمت مناقشتها أيضا ضرورة مساعدة الشركة لمواطني جنوب سيناء ومدينة ابورديس من خلال المشاركة المجتمعية.

وتم الاتفاق علي اجراء مسح لتحديد المساحة التي تستغلها الشركة ودفع مبلغ مالي مقابل حق الانتفاع.

من جهته قدم المهندس عاطف حسن الشكر الي المحافظ وقال ان التعيينات تم ايقافها منذ فترة وسيتم دراسة تعيين أوائل المدرسة البترولية في ابورديس بعد أخذ الموافقات اللازمة.

وأضاف المهندس عاطف حسن، أن شركة بترول بلاعيم بدا عملها في جنوب سيناء عام 1954 حيث تم اكتشاف أول حقل بترول بري في جنوب سيناء في أبورديس، وتم اكتشاف حقول البحر عام 1965 ، موضحا أن الشركة لها حقول في جنوب سيناء وبورسعيد، وأخيرًا حقل ظهر وتعد شركة بترول بلاعيم اكبر شركة في المتوسط.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«فيتش» تتوقع ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي بمصر 13 مليار دولار في هذا الموعد