اعلان

وزير الرياضة يوقع بروتوكول تعاون مع شركة شل لتنفيذ برنامج (فوتبول نت)

وقّع المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة والمهندس جاسر حنطر رئيس مجلس إدارة شركات شل في مصر بروتوكول تعاون بين شركة شل لتنفيذ برنامج (فوتبول نت ) وذلك اليوم الأربعاء 11 ابريل 2018 بمركز التعليم المدني بالجزيرة.

أشار عبد العزيز أن هذا التعاون يأتي في إطار العمل على تفعيل دور القطاع الخاص وتأكيدا على أهمية برامج المسئولية الاجتماعى التي يوليها القطاع الخاص اهتماما كبيرا و إبراز الدور المجتمعى للرياضة.

أضاف عبد العزيز أن مثل هذه النوعية من البرامج تهدف لتنمية مجتمع الشباب والنشء من خلال ممارسة الرياضة للنهوض بالمهارات القيادية وغرس القيم والأخلاق و نشر مفاهيم اللعب النظيف و الروح الرياضية و غيرها من القيم و الاخلاقيات التي تؤكد على ان للرياضة أبعاد أخرى. وأشار عبد العزيز إلى أنه تم اختيار عدد من الأماكن لتنفيذ البرنامج هي مركز شباب الجزيرة و المركز الاولمبيى بالمعادى و مركز شباب الشيخ زايد و كلية التربية الرياضية بنين ومركز شباب مطروح.

كان وزير الرياضة قد تناول عدد من الموضوعات منها قرب افتتاح معمل المنشطات في مصر والمنشات الرياضية الجديدة وأهمية قانونى الرياضة والشباب كإطار تشريعى للمنظومة الرياضية، ومشيرا ان المنظومة تعمل جيدا اذا توافر التنسيق و العمل الجماعى بين الأربعة اضلاع : وزارة الشباب والرياضة ، و الكيانات الاقتصادية الكبرى ، و منظمات المجتمع المدني و الاعلام.

وأشار حنطر إلى ان هذا البروتوكول ياتى في إطار برنامج الاستثمار المجتمعي لشركة شل وبالتعاون مع مؤسسة برشلونه التي تتبع نادي برشلونة الرياضي الإسباني حيث تم تنفيذ هذا البرنامج في 53 دولة حول العالم ولاقي نجاحا كبيرا ولأول مرة سيتم تنفيذه في جمهورية مصر العربية لمدة 12 أسبوع بمشاركة 1800 مشارك على ان تكون الشريحة العمرية من 7 إلى 16 سنة بالإضافة على عدد يتراوح ما بين 20 إلى 100 من الأطفال من ذوى الإعاقة لدمجهم في المجتمع و تدريب عدد 100 مدرب مصري، نصفهم من الإناث لزيادة الخبرات و استمرار البرنامج في محافظات مصر ن على أن تتولى شركة شل رفع كفاءة بعض المنشات الموجودة في الهيئات التي يتم عليها تنفيذ البرنامج.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حسام حسن يستقر على إلغاء جلسة الصحفيين الشهرية بعد تحريف تصريحاته (خاص)