اعلان

"برلماني": سعر القمح مناسب نظرًا للظروف الاقتصادية للبلاد

صورة أرشيفية

قال محمود عبد الله مبروك هيبة، عضو لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية بمجلس النواب، إن قرار الحكومة بتحديد سعر القمح بـ600 جنية للإردب مقبول في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تعيشها البلاد، مؤكدًا أن هذه القيمة ستكون مناسبة للفلاحين والمزارعين.

وأضاف "هيبة" في تصريح خاص لــ"أهل مصر"، أن اللجنة طالبت الحكومة في أكثر من مناسبة برفع سعر القمح حتى يغطي التكاليف المنفقة عليه، مشيرًا إلى ان بعض أعضاء اللجنة إقترح أن يكون السعر 650 جنيهًا، فيما إقترح أحد الأعضاء زيادة السعر ليصل إلى 670 جنيهًا، بينما طالب البقية برفع القيمة إلى 700 جنيه للإردب الواحد.

وأوضح "هيبة"، أن اللجنة الزراعية بالبرلمان عملت على تخفيف الأعباء عن كاهل المزارع المصري، لافتًا إلى أن الفلاحين يعانون من إرتفاع بعض المواد الزراعية والأدوات المستخدمة في مهنة الزراعة.

وأشار عضو لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية بمجلس النواب، إلى أن الحكومة كان ينبغي عليها أن تدرك حجم المعاناة التي يلاقيها المزارعين، من إرتفاع في اسعار البزور إلى خفض نسبة المياه المستخدمة في الزراعة وغيرها من المشاكل التي تثقل كاهل المزارع، مطالبًا الحكومة بضرورة تحديد أسعار المواد الزراعية والمحاصيل قبل البدء في موسم الزراعة حتى يعلم المزارعين المحاصيل المناسبة لهم، والتي ستدر عليهم ربح وافر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً