اعلان

ألف جنيه مكافأة محافظ جنوب سيناء لطلاب الثانوية الصناعية بأبو رديس (صور)

كافأ اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، طلاب الثانوية الصناعية بأبو رديس المتميزين بمبلغ ألف جنيه لتميزهم في حفل الأنشطة الذي أقيم اليوم خلال افتتاح المدرسة.

ووعد المحافظ بتشغيل أوائل قسم البترول بالمدرسة بعقود بحقول البترول، مشيرا إلى إن المدرسة بدأت بفصل بترول وأصبح بها 4 أقسام آخرى، موضحا أن الدولة بدأت تولى اهتمام كبير بالتعليم الفني يواكب ما تشهده مصر من تنمية.

جاء ذلك خلال افتتاح اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء للمدرسة الثانوية الصناعية، بأبور ديس برفقته محمد عقل، وكيل وزارة التربية والتعليم، واللواء عبد الفتاح حلمي، المستشار الإعلامي للمحافظ، وأحمد عبد العظيم، رئيس مدينة أبو رديس، والمهندس علي محمود، مدير هيئة الأبنية التعليمية بجنوب سيناء، ووائل بخاتي، مدير إدارة أبو رديس التعليمية، وهانم علي السيد، مديرة التعليم الفني بمديرية التربية والتعليم وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية والتعليمية بمدينة أبو رديس.

وبلغت مساحة المدرسة 10 آلاف متر وبها 4 أقسام "البترول- تبريد وتكييف – كهرباء- زخرفة" بتكلفة قدرها 14 مليون جنيه، وتخدم مدن أبو رديس وكاترين ووادى فيران ووفرت مسافة 10 كيلو لطلاب أبو رديس علاوة على أنها تخدم 600 طالب وتضم 12 فصل دراسي.

وتفقد المحافظ الفصول الدراسية واستمع لشرح من الطلاب للأجهزة التي يتعلمون عليها وشاهد عرض رياضي لطالبات المدرسة، وحضر المحافظ حفل ختام الأنشطة بالمدرسة.

ومن جانبه أكد محمد عقل، وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء، أن حلم إنشاء مدرسة صناعية بأبو رديس بدأ بفصل للبترول حتى أصبحت المدرسة صرح كبير بفضل دعم اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، مشيرا إلى إن المدرسة سوف يفتح بها مستقبلا أقسام للوجستيات الموانئ يتناسب مع ما تشهده جنوب سيناء من تنمية وتطوير.

وأوضح عقل، أن طلاب جنوب سيناء أصبحوا يتسابقون لعرض مواهبهم في حضور المحافظ، لافتا إلى إننا نهدف بالتعليم الآن بتخريج جيل قادر على المنافسة في سوق العمل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً