اعلان

تفاصيل استدعاء رئيس تحرير "المصري اليوم" و8 صحفيين بسبب "مانشت الانتخابات"

المصري اليوم

استقبلت الشؤون القانونية بنقابة الصحفيين، خطابا من قبل نيابة أمن الدولة العليا تطالب باستدعاء الصحفيين بجريدة المصري اليوم بداية من رئيس التحرير محمد السيد صالح، و8 من الصحفيين متمثلين في "غادة عبد الحافظ وحمدي قاسم وعبد الحكم الجندي ومحمد محمود خليل وعماد الشاذلي ومجدي أبوالعينين ومحمد فايد وهند إبراهيم".

وأوضح الخطاب، أنه على الزملاء الصحفيين السابق ذكرهم المثول أمام جهات التحقيق اليوم الخميس في الثانية عشرة مساءً- أي صباح الجمعة، للتحقيق في البلاغ المقدم ضد الجريدة لنيابة أمن الدولة العليا.

وسارع سيد أبوزيد، المستشار القانوني لنقابة الصحفيين، بتقديم اليوم الخميس، طلب للمستشار خالد ضياء، المحامي العام لنيابة أمن الدولة العليا، يطلب فيه تأجيل التحقيق مع صحفيي المصري اليوم الذين جرى استدعاؤهم للتحقيق على خلفية مشاركتهم في مانشيت الجريدة في ثالث أيام الانتخابات.

وجاء التماس النقابة لتأجيل موعد التحقيق؛ نظرًا لكون الزملاء المستدعين من محافظات نائية، ولن يتمكنوا من الحضور للنيابة في هذا التوقيت، على أن يجري تحديد موعد آخر في الصباح الباكر حتى يتسنى لهم الحضور، ويتمكن أبو زيد من الاطلاع على مستندات القضية.

كما بدأ نقيب الصحفيين عبدالمحسن سلامة، بالتحرك رسميًا مع عدد من الجهات التي قدمت بلاغات ضد "المصري اليوم"، لإقناعهم بالتنازل عن تلك البلاغات، وقصر الأمر على التحقيقات التي ستجري داخل النقابة دون اللجوء لساحات القضاء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«فيتش» تتوقع ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي بمصر 13 مليار دولار في هذا الموعد