اعلان

وزير المالية:بعثة صندوق النقد الدولي تصل مصر مايو المقبل

عمرو الجارحي وزير المالية

كشف عمرو الجارحي وزير المالية، أنه من المقرر أن تزور بعثة صندوق النقد الدولي مصر خلال شهر مايو المقبل، لإجراء المراجعة الدورية لبرنامج الإصلاح الاقتصادي لمصر، تمهيداً لحصول مصر على الشريحة الرابعة من قرض صندوق النقد الدولي خلال النصف الثاني من العام الجاري، بقيمة 2 مليار دولار.

وأشار «الجارحي» خلال المؤتمر الصحفي، الذي نظمته وزارة المالية، اليوم الخميس، أنه من المقرر طرح من 4 إلى 6 شركات بالبورصة المصرية بنهاية عام 2018، لافتاً في الوقت ذاته إلى أن إنشاء الصندوق السيادي للدولة يهدف في المقام الأول إلى تجميع الأصول غير المستغلة بالدولة وإيجاد فرص استثمارية جديدة.

من ناحية أخرى أكد وزير المالية أن الإقبال الكبير للاكتتاب في السندات الدولية باليورو التي طرحتها الحكومة المصرية مؤخراً يعكس ثقة المستثمرين في الاقتصاد المصري، لافتاً إلى أن نسبة إقبال المستثمرين الأوروبيين عليها 60%، بجانب 25% من الولايات المتحدة الأمريكية، و25% من الدول العربية وجهات أخرى.

وأضاف «الجارحي» أن زيادة الإقبال على السندات الدولية اليورو ساهم في خفض السعر الاسترشادي لأجال السداد من 5% إلى 4.75% لأجال 8 سنوات.

وأوضح وزير المالية أن تراجع معدلات التضخم في مصر خلال الفترة الماضية، جاء نتيجة التحسن الواضح في معدلات أداء الاقتصاد المصري، وهو ما أنعكس بدورة تراجع معدلات إلى 11.7%.

وأشار وزير المالية إلى أن الحكومة المصرية تستهدف من خلال مشروع الموازنة العامة للعام المالي 2018/2019 زيادة معدلات النمو، وزيادة الناتج المحلى من الإيرادات الضريبية إلى 18%، فضلاً عن تقليص عجز الموازنة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة تشيلسي ضد وست هام (4-0) في الدوري الإنجليزي اليوم (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووول جاكسون