اعلان

12 سرًا من مطبخك لبشرة نضرة ومشرقة

كتب : رشا عوني

مشاكل البشرة شبحاً يطارد كافة الفتيات سواء الحبوب والبثور أو الهالات السوداء حول العين، أو الاسمرار في فصل الصيف وغيرها من الأزمات التي تظهر على بشرتنا سريعاً، كما أكدت الأبحاث أن الكثير من العوامل تؤثر أيضاً على البشرة مثل قلة النوم والتعرض لآشعة الشمس والإجهاد وتلوث الهواء.

وتلجأ الفتيات لحل تلك المشاكل بإنفاق أموالهن على مستحضرات التجميل والمنتجات الجاهزة، لكن موقع Bright Side قدم لكي الحل من خلال بعض المواد البسيطة والطبيعية الموجودة في مطبخك لتحل كل مشاكل البشرة.

1-قشر الموز : يساعد على علاج حب الشباب والحد من البثور وإزالة تجاعيد الوجه، فقط افركي قشرة موز على البشرة واتركيها حتى تجف ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

2-العسل: ويعمل على تحسين حال البشرة ويعالج البثور بسبب احتوائه على مواد مضادة للبيكتريا، ضعيه على وجهك واتركيه لدقائق ستلاحظين الفرق وكيف أصبحت بشرتك ناعمة وصحية.

3-صودا الخبز " بيكربونات الصوديوم" : يمكنك مزجها مع العسل وزيت الزيتون وعمل قناع للوجه لإزالة الخلايا المميتة.

4-الخيار: وهو مفيد للبشرة سواء استخدمتيه وحده أو مع الزبادي، فهو يعيد تنشيط الجلد ويقلل من الانتفاخ والتوروم حول العينين .

5-الليمون: يمكنك مزجه مع العسل وزيت الزيتون والسكر واللبن أو الخيار، فهو يساعد على الحد من البثور تفتيح البشرة.

6-جل الصبار: فهو مضاد للالتهابات ومضاد للشيخوخة أيضاً، ويزيل البقع الداكنة على البشرة، فقط ضعي طبقة منه على وجهك كل يوم.

7-البطاطس: تساعد على توهج البشرة وتعالج الهالات السوداء حول العينين من خلال وضع شرائح البطاطس عليها لبعض الوقت.

8-زيت الزيتون: وهو الأفضل في ترطيب البشرة، قومي بتدليك وجهك والعنق بزيت الزيتون ثم ضعي منشفة دافئة على وجهك لمدة دقيقة وبعدها امسحي الزيت الزائد من على الوجه.

9-قشر البرتقال: وهو رائع في تنشيط البشرة وتغذيتها وتخفيف حب الشباب، اخلطي قشر البرتقال مع ماء الورد أو الزبادي وضعيه على وجهك لمدة ربع ساعة ثم اغسليه بالماء البارد.

10-الشاي الأخضر: ينشط البشرة ويحارب علامات الشيخوخة ويضفي لمعان طبيعى لوجهك، قومي بإعداد مكعبات الشاي الأخضر المثلجة ومرريها على بشرتك يومياً.

11-الحليب: أحد أسرار جمال كليوباترا، فهو يحتوي على الفيتامينات والبروتينات والكالسيوم، وهو مطهر طبيعي للبشرة ومرطب، اغمسي قطنة نظيفة في الحليب ومرريها على وجهك.

12-معجون الأسنان: وهو يعالج حب الشباب، يمكنك وضعه على أماكن الحبوب واتركيه دقائق حتى يجف عليها ثم اغسليه، أو استخدامه كغسول للوجه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم