اعلان

"الجندي" يشيد بمشروعات الصرف الصحي في سوهاج وقنا

وزير التنمية المحلية اللواء أبوبكر الجندى

قال وزير التنمية المحلية اللواء أبوبكر الجندى، إن المشروعات التي سيتم تنفيذها في محافظات سوهاج وقنا، ستساهم في الوصول بمستوى تغطية الصرف الصحى بالمحافظتين إلى حوالى 40% من سكان كل محافظة خلال السنة الأولى مقارنة بالوضع الراهن، والذى تصل فيه نسبة السكان المخدومين إلى حوالى 20 % وذلك بتكلفة أكثر من مليار جنيه.

وأضاف "الجندي" أن هذا المشروع هو مثال جيد جداً لدور الوزارة، والتي تهدف بالأساس إلى إحداث تنمية مجتمعية بشقيها الاجتماعي والاقتصادي.

وأوضح، الوزير،: "أننا نسعي لتوفير حياة افضل لكل مواطني محافظات الصعيد والمحافظات المصرية"، لافتًا إلى أن مشروع قرض البنك الدولي عامل مساعد للدولة لإحداث تغيير في بعض المحافظات التي تعاني من فجوة تنموية.

وأشار الوزير إلى أن محافظات الصعيد خلال فترات طويلة، لم تحصل علي حقها في التنمية، لذلك كان الاتجاه الرئيسي للدولة التوجه بهذا المشروع إلى محافظات الصعيد وسيتم تكرار تلك التجربة في محافظات أخرى خلال المرحلة القادمة.

جاء ذلك خلال مراسم التوقيع على الاتفاقية الإطارية بين شركة مياه الشرب والصرف الصحى وكل من محافظي سوهاج الدكتور أيمن عبدالمنعم وقنا اللواء عبدالحميد الهجان، لتنفيذ خطة المرحلة الأولى لعام (2018) لبرنامج التنمية المحلية لمحافظتى سوهاج وقنا، والتي تضم مشروعات تستحوذ على أكثر من 50 % من موازنة تلك المرحلة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو