اعلان

وكيل"زراعة البرلمان": هناك تعتيم في ملف سد النهضة

العقيد هشام صلاح أحمد الحصري، وكيل لجنة الزراعة والري

أكد العقيد هشام صلاح أحمد الحصري، وكيل لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية بمجلس النواب، أن بيان إثيوبيا بشأن سد النهضة وزعمها أن الجانب المصري هو المتسبب في وقف المفاوضات غير صحيح، موضحًا أن الخارجية المصرية قد أنكرت هذا البيان فب بيان رسمي لها اليوم.

وأضاف "الحصري" في تصريح خاص لــ"أهل مصر"، أن الدولة المصرية وجهت دعوة للجانبين السوداني والإثيوبي، لعقد قمة ثلاثية في القاهرة، لإنهاء كافة الخلافات المثارة بشأن السد.

وقال "الحصري"، إن ملف سد النهضة موجود في أغلب مكاتب الجهات المعنية بالأمر كالمخابرات الحربية المصرية، مؤكدًا أن الرئاسة بشخصها المتمثل في الرئيس عبد الفتاح السيسي، تتابع هذا الملف وتعطي له أهمية كبيرة نظرًا لمساسه بالمواطن المصري.

وأوضح "الحصري"، أن الملفات المطروحة على طاولة القيادة المصرية بشأن سد النهضة غير مكتملة، مشيرًا إلى أن هناك نوع من التعتيم وعدم الوضوح بشأن هذا الملف.

وأشار وكيل لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية بمجلس النواب، إلى أن الشعب المصري لديه ثقة كبيرة في القيادة السياسية الحكيمة لحل تلك الأزمة، موضحًا أن الرئيس السيسي قادر بحنكته السياسية الكبيرة على إنهاء ملف سد النهضة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً