اعلان

في الذكرى الثانية لوفاته.. أبرز 5 مواويل قدمها سيد زيان (فيديو)

تحل اليوم الذكرى الثانية لوفاة فنان اشتهر بأدائه البسيط، وخفة ظلة، فحيثما شاهده الجمهور أرتسمت البسمة على وجوههم، واستطاع أن يترك لنفسه بصمة فريدة في مجال الفن سواء بالسنيما، أو في المسرح، أو الغناء.. إنه سيد زيان الذي امتع الكبار والصغار بأسلوبه الراقي.

ولد "زيان"، في يوم 17 من أغسطس عام 1934، وقد بدأ مشواره الفني بالأعمال التراجيدية، ثم انضم فيما بعد لفرقة الهواة، مع الفنان عبد الغني ناصر، الذي منحه أول دور كوميدي في مسرحية "إعلان جواز"، ومن هنا انطلق في هذا اللون الفني الذي أشتهر به بين جمهوره.

قدم "زيان"، خلال مشواره الفني قرابة الـ 52 فيلم، و20 مسرحية أمتع من خلالها جمهوره بأداؤه الفريد، ولكن لم تقتصر موهبته على التمثيل فقط، بل أمتدت موهبته لتشمل الغناء أيضًا، حيث كان يمتلك صوت متميز مثل الراحل إسماعيل ياسين، وشكوكو، وفيما يلي عرض لأبرز المواويل الذي قدمها خلال مسيرته الفنية.

الموت علينا حق

غنى "سيد"، موال "الموت علينا حق"، خلال مسرحية "العسكري الاخضر"، حيث سخر من خلاله من العريس والعروسة في سياق الأحداث.

الهجايصغنى "زيان"، هذا الموال، أثناء ظهوره ببرنامج المخرج المسرحي، والإعلامي سمير العصفوري، الذي طلب منه الغناء، فأدى هذا الموال، وعنده سأله عن معنى كلمة "هجايص"، فقال له العبث.

أرض اللهقام الفنان بغناؤه في إطار دوره بفيلم "السلخانة"، حيث كان يجسد شخصية "تعويرة"، الذي يقيم في "غرزة"، هربًا من حكم المحكمة عليه بالسجن.يارب أروح فين دنيا زحمة وليل داخلغنى الراحل موال "يارب أروح فين دنيا زحمة وليل داخل"، عندما حل ضيف مع الإعلامي الشهير طارق علام، خلال إحدى حلقات برنامجه، وجاء ذلك في إطار حواره معه.

موال بلهجه إنجليزيةكان نتيجة لعشق "زيان"، للمواويل أنه كان يستطيع أن يؤديها بأكثر من إسلوب، والدليل على ذلك أنه عندما حل ضيف ببرنامج "يا تليفزيون يا"، طلب منه مقدمه أن يغني موال ولكن بلغة إنجليزية، وبالفعللا لبى طلبه بشكل كوميدي ساخر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً