اعلان

"أبو شقة" يبدأ عهده بـ "لم الشمل".. كرّم "البدوي" وحشد الوفديين لنبذ الخلافات.. و"قورة": كلنا خلف الرئيس الجديد

عقد المستشار بهاء أبو شقة، رئيس حزب الوفد، احتفالية لتكريم الدكتور السيد البدوي رئيس الحزب السابق، في لفتة وصفها الوفديون بأنها أبهى صور الديمقراطية وإبداءً لروح الحب التي تسود الوفد، كما تعمد "أبو شقة" دعوة جميع أعضاء الحزب من أجل بث رسالة إلى الجميع بأن رجال الوفد على قلب رجل واحد مهما تعددت آرائهم واختلفت توجهاتهم إلا أنهم في النهاية يلتقون داخل بيت الأمة الذي تحتوي جدرانه جميع المصرين"على حد وصف نائب رئيس الحزب".

كما أعرب البعض عن سعادته بأولى قرارات الرئيس الجديد، بتشكيل لجنة لعودة المفصولين والمستقيلين من الحزب، وعلى رأسهم فؤاد بدراوي، سكرتير عام الحزب الأسبق، للوقوف على الخطط التي سيعيدون بها الحزب الكبير إلى قيادة الساحة السياسية من جديد.

تكريم "أبو شقة" لــ"البدوي"..

حيا المستشار بهاء الدين أبو شقة، خلال كلمته بتكريم رئيس الحزب السابق، الدكتور السيد البدوى، أعضاء الوفد الذين خاضوا معركة انتخابات الحزب، ووجه لهم الشكر على روح الديمقراطية والمنافسة الشريفة.

وأكد "أبو شقة"، خلال كلمته، أن المرحلة القادمة ستكون كافة مؤسسات الحزب على إرادة رجل واحد لتحقيق أهدافها، مشددًا على ضرورة فتح صفحة جديدة، تطوي أي خلاف للرأي، ويكون قوامها الحب والاحترام بين الجميع في حزب الوفد.

وأعلن "أبو شقة"، عن فتح باب العضويات للجميع، بداية من غدا السبت حيث أي مواطن يستطيع أن ينضم لحزب الوفد.

ومن جانبه أكد الدكتور السيد البدوي، أن 30 مارس من العام الجاري، كان يوم تاريخي للحزب، حين تم تسليم قيادته إلى المستشار بهاء أبو شقة، رئيس لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، فى جو ديمقراطى.

وأوضح "البدوي"، أنه اختلف لأشهر قليلة مع "أبو شقة" نتيجة بعض الفتن والوقيعة إلا إنهما عادا أصدقاء مرة أخرى ، مؤكدًا أنه تربطه علاقة قوية بـ"أبو شقة" فهو الأخ والمقرب له وساندنه فى كل الاوقات حينما كان نائب رئيس الوفد، وسكرتير عام الوفد ، ولم يتخل عنى ولو كان تخلى عنى لحدثت ازمات.

ووجه "البدوى" كل الشكر لــ"أبو شقة" بسبب تنظيمه ليوم التكريم اليوم، مؤكدًا أن الجميع عليه أن يعمل من أجل رفعة الوفد، وأنه سيكون دائمًا وأبدا وسندا للمستشار أبو شقة فى رئاسته للوفد.

وتابع: "لو انصلح حال الوفد لانصلح حال السياسة فى مصر، وأوصى رئيس الوفد بشباب الوفد فهم مستقبل الوفد".

"ياسر قورة": كلنا خلف "أبو شقة" من أجل رفعة حزب الوفد..

أكد المهندس ياسر قورة، نائب رئيس حزب الوفد، أن الخلافات التي دارت في أورقة الوفد بسبب إنتخاب هاني سري الدين، سكرتيرًا عامًا للحزب أنتهت، مشيرًا إلى أن كل الوفديين يقفون الآن خلف الرئيس الجديد للحزب، المستشار بهاء الدين أيو شقة، لعودة حزب الوفد إلى ريادة الساحة السياسية من جديد.

وأضاف "قورة"، في تصريح خاص لــ"أهل مصر"، أن المستشار بهاء الدين أيو شقة عمل على تجميع كل الوفديين في إحتفال اليوم، ليثبت للجميع أنه لا توجد خلافات داخل الحزب، موضحًا أن الإختلاف في وجهات النظر والتنافس الإنتخابي الشديد بين أعضاء الحزب هو أمر طبيعي ولا يخرج في إطار غير مرغوب، ولكن ذلك لا يشغل الوفديين عن الوقوف بجانب رئيسهم الجديد.

وقال "قورة"، إن "ابو شقة" يبدأ صغحة جديدة مع أعضاء الحزب لنبذ الإختلاف الدائر وتوحيد الهدف الذي يسعون إلى تحقيقه في المرحلة القادمة من أجل صنع مجد جديد لحزب الوفد، لافتًا إلى أن تكريم الدكتور السيد البدوي من جانب الرئيس الجديد للحزب، تعد لفتةً طيبة وعرفًا بالشكر للبدوي على الفترة العصيبة التي قضاها منذ 2010 وحتى 2014، وهي المرحلة التي كانت تعاني منها البلاد من الثورات والإرهاب.

وأشار نائب رئيس حزب الوفد، إلى أن البدوي إستطاع الخروج بحزب الوفد إلى بر الآمان نتيجة حنكته السياسية الكبيرة وخبرته الواسعة التي كانت ظاهرة خلال ممارسته للعمل السياسي كرئيس لــ"بيت الأمة".

واستطرد:"الوفد هو بيت العائلة المصرية الذي يلم شمل جميع المصريين، لذا عرف ببيت الأمة المصرية".

"حسين منصور": فوز "سري الدين" مرجعه للقضاء وكلنا خلف "أبو شقة"..

قال المهندس حسين منصور، نائب رئيس حزب الوفد، إن قضية فوز هاني سري الدين بمنصب السكرتير العام للحزب هي إعتراض سياسي له محله ومرجعه للقضاء فهو وحده من سيحكم بأحقية فوزه من عدمها، مؤكدًا أن إختلاف وجهات النظر قائم داخل الوفد وهو ما يجعل منه الحزب الأقوى سياسيًا في مصر.

وأضاف "منصور"، في تصريح خاص لــ"أهل مصر"، أن الجميع جاء اليوم في الإحتفال الذي ينظمه، المستشار بهاء الدين أيو شقة لتكريم الدكتور السيد البدوي، من أجل الوقوف بجانب رئيس الحزب، ونبذ الخلافات وتوجيه رسالة للجميع بأن الوفد هو منبع لتعدد الآراء، موضحًا أن الجميع سيقف خلف "أبو شقة" لتحقيق النجاحات المرنوة منه خلال فترة ولايته.

وأكد "منصور"، أن الوفد حزب متماسك متلاحم، مشيرًا إلى أن كل أهداف الأعضاء أن يكون الوفد حزبًا عصريًا، ويكون قادرًا على أن يحمل تراثه الوطني، ومعبرًا عن طموحات الناس، وتحقيق ما يعقدونه من أحلام وآمال على الوفد .

وأوضح نائب رئيس حزب الوفد، أن قرار "أبو شقة" الأول بعقد لجنة لعودة المفصولين والمستقيلين من الحزب، تعد خطوة كبيرة لعودة كل الطيور المهاجرة للوفد إلى أحضان بيت الأمة من جديد وترك النزاعات والخلافات جانبًا والتفكير فيما يمكن تقديمه لهذا الحزب العريق.

وتابع:"أبو شقة الآن هو الرجل الأول في حزب الوفد ولازم نقف جنبه، وإعتراض الوفديين على فوز سري الدين أمر عادي، والإحتفال اليوم وتكريم البدوب بيأكد أن الوفديين على قلب رجل واحد".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك في نهائي السوبر الإفريقي لكرة اليد (لحظة بلحظة)