اعلان

وزير الزراعة يبحث مع وفد الطاقة الذرية فرص التعاون (صور)

وزير الزراعة يبحث مع وفد الطاقة الذرية فرص التعاون

قال الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن هناك عدد كبير من التطبيقات والاستخدامات السلمية للطاقة الذرية، لاسيما في مجالات الزراعة والري والطب، لافتاً إلى أن مصر قطعت شوطاً هاماً الفترة الأخيرة لمواكبة التقدم في هذا المجال.

جاء ذلك خلال لقائه بالدكتور عاطف عبد الفتاح رئيس هيئة الطاقة الذرية المصرية، و"مايكل إدوارد" رئيس القسم الإفريقي بالهيئة الدولية للطاقة الذرية، والدكتور شوكت عبد الرازق مدير الوحدة الافريقية بالهيئة الدولية للطاقة الذرية، بديوان وزارة الزراعة لبحث فرص التعاون بين الجانبين.

وأكد وزير الزراعة على أهمية الدور الحيوي للتطبيقات السلمية للطاقة الذرية والتي يتم توجيهها لخدمة المجتمع وتحقيق التنمية المستدامة، مشيراً إلى أهمية أن يشمل التعاون بين الجانبين في مجالي الغذاء والزراعة.

وأوضح "البنا" أنه من الممكن أيضاً التعاون في مجالات تحلية وتنقية المياه واستخدامها في أغراض الزراعة، فضلا عن إمكانية استخدام تلك التقنيات في تحديد مناطق المياه الجوفية، بما سيساهم في زيادة فرص استصلاح الأراضي والتوسع في مساحات جديدة يتم زراعتها.

وأكد وزير الزراعة على إمكانية الاستفادة من هذه التقنيات في القضاء على مرض إنفلونزا الطيور، وعلاج أمراض النباتات المختلفة، بحيث يتم اتاحة الفرص التدريبية للباحثين والمهندسين الزراعيين لتأهيلهم على هذه الاستخدامات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً