اعلان

النيابة تأمر بضبط وإحضار 5 أمناء شرطة جدد في تسريب معلومات لتجار المخدرات

صورة أرشيفية

أمرت نيابة حوادث غرب القاهرة برئاسة المشستشار عبد الرحمن شتلة، المحامي العام للنيابات، بضبط وإحضار 5 أمناء شرطة جدد للتحقيق معهم في واقعة على خلفية اتهامهم بتسريب معلومات أمنية عن تحركات المأموريات إلى 12 تاجر مخدرات نظير حصولهم على رشاوى مالية.

كان المستشار عبد الرحمن شتلة المحامي العام الأول لنيابات غرب القاهرة ، أمر بحبس 10 أمناء شرطة بمديرية أمن القاهرة لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات .

وكشفت التحقيقات برئاسة محمد ابو المعالي رئيس النيابة عن أن المتهمين اثناء عملهم بمباحث الأميرية كونوا تشكيلا عصابيا فيما بينهم مستغلين عملهم في وحدة البحث الجنائي وأثناء تعيينهم خدمات ليلة قاموا بالتواصل مع تجار المخدرات "أصحاب الدواليب" وإبلاغهم عن المأموريات التي تستهدفهم مقابل حصول كل أمين شرطة علي مبلغ يتراوح من 500 جنيه حتى 7 آلاف شهريا وانه يتم تحديد "الشهرية" حسب دور كل منهم وقوته التأثيرية والمعلومات التي يدلي بها لهم .

تضمنت التحقيقات أنه وأثناء استهداف هؤلاء التجار بمأمورية مباشرة من قبل الإدارة العامة لمكافحة المخدرات فتم ضبط الهاتف المحمول لقائد التشكيل ليتم اكتشاف تواصله مع الجناة من أمناء الشرطة وتبين وجود صورة فوتوغرافية لورقة بأسماء 60 شخصا وبجوارهم المبالغ التي يحصل كل منهم عليها.

توصلت تحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات إلى أسماء المتهمين وحصول 12 متهما علي مرتبات شهرية، فتم إخطار قطاع التفتيش والرقابة بوزارة الداخلية ليتم نقل المتهمين وإحالتهم للاحتياط ..بينما توصلت تحريات الأمن العام إلى أخذ 12 متهما مرتبات شهرية من اصحاب "دواليب المخدرات" ليتم استصدار إذن من النيابة العامة بضبطهم وإحضارهم وبعد تحقيقات مستمرة معهم أمرت النيابة بحبسهم .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً