الجيزة ترد الجميل للشهيد أحمد جاد جميل.. باطلاق إسمه على مدرسة النهضه بكفرطهرمس

أهل مصر
الشهيد أحمد جاد جميل

قرر اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة، إطلاق اسم الشهيد العقيد أحمد جاد جميل على مدرسة النهضة الإعدادية بنات بكفر طهرمس بنطاق حي بولاق الدكرور.

وقال محافظ الجيزة إن اطلاق اسم الشهيد على المدرسة، هذا أقل ما يمكن أن يقدم للشهيد الذى قدم نفسه فداءًا للوطن خلال تصديه لعناصر إرهابية بطريق الواحات البحرية.

وأضاف خلال الاحتفالية التى أقيمت بالمدرسة بعد تغيير أسمها في حضور شقيق ووالدة الشهيد، أن الشهيد كان مثالاً للجدية والالتزام والشجاعة وحب الوطن.

ولفت إلى أنه يحتسب العقيد عند الله من الشهداء إمتثالاً لقوله تعالى في سورة آل عمران: "وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا ۚ بَلْ أَحْيَاءٌ عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ".

وأكد أن القوات المسلحة والشرطة قدمت ولاتزال تقدم أبنائها فداءًا لإستقرار الوطن في سبيل القضاء على الأرهاب وتحقيق الأمن والأمان لأبناء الوطن.

ويذكر أن احتفالية الشهيد بدأت بتلاوة آيات من الذكر الحكيم وفيلم تسجيلي عن حياة الشهيد وكلمة لشقيقه، أكد خلالها على تقدير لخطوة إطلاق اسم الشهيد على مدرسة النهضة.

وذكر البيان الصادر عن المحافظة، أن الاحتفالية حضرها عدد من أعضاء مجلس النواب، وهما: محمد الحسيني وعمرو أبواليزيد ومحمد إسماعيل عن دائرة بولاق الدكرور وإلهام أحمد إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة وعدد من أهالي وعائلات منطقة كفرطهرمس.