اعلان

حملات أمنية ومرورية بعدد من المحافظات لضبط الخارجين عن القانون

واصلت عدد من المحافظات شن حملاتها الأمنية لضبط الخارجين عن القانون والعناصر الإجرامية الهاربة وضبط المواد المخدرة ومروجيها، بالإضافة إلى الحملات التموينية لضبط الأسواق والحد من جشع التجار ورفع الأسعار.

ففي محافظة المنيا، تم ضبط 7 قطع سلاح ناري بدون ترخيص، بالإضافة إلى قضيتين إتجار في المواد المخدرة، و2809 مخالفات مرورية، و5 سائقين يتعاطون المواد المخدرة أثناء القيادة، كما تم تنفيذ 408 أحكام قضائية متنوعة ما بين جنائي و حبس جزئي ومستأنف، كما تم ضبط 10 قضايا مسطحات، و45 قضية تموينية متنوعة.

وفي محافظة الفيوم، تم ضبط أكثر من مليون قطعة من الألعاب النارية (صواريخ وبمب) وكميات من المواد الخام الخطرة التي تستخدم في التصنيع بمنطقتي (النزلة و الشواشنة)، كما تم ضبط 36 قضية تموينية تم خلالها التحفظ على نصف طن دقيق بلدي مدعم و400 لتر بنزين "80" مدعم و4 أطنان سكر تموينى مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء، وتم ضبط 4 قطع سلاح ناري وذخيرة بدون ترخيص، و3 متهمين هاربين في قضايا جنائية، و 2062 مخالفة و جنحة مرورية، وتنفيذ أكثر من 750 قرار وحالة إزالة وأحكام قضائية وقرارات تمكين وقضية آثار.

وفي محافظة الغربية، تمكنت قوات المباحث من ضبط "سلامة محمد ندا" (27 سنة- عاطل) وبحوزته 5 طرب حشيش تزن كيلو وربع بقصد الإتجار.

وفي محافظة الإسكندرية، تمكن ضباط مباحث التموين من ضبط المدير المسئول عن مصنع لتعبئة زيت الطعام (بدون ترخيص) بمنطقة الجمرك، لقيامه بتجميع كمية من زيت الطعام مجهول المصدر و السابق استعماله وإعادة تعبئته في عبوات تحمل بيانات تجارية وهمية، حيث ضبط بحوزته بعد تقنين الإجراءات 52 جركن زيت طعام بإجمالي وزن 936 كجم، وخزان بلاستيك سعة 1000 لتر للتعبئة، واسطوانة غاز بوتاجاز، وكمية من الاستيكرات المدون عليها البيانات التجارية الوهمية.

كما تم ضبط المدير المسئول عن محل لبيع الأدخنة، بمنطقة برج العرب، غرب المدينة، أثناء عرضه للبيع 7500 (مبسم) شيشة بدون بيانات تجارية، وضبط صاحب مخزن (بدون ترخيص) لحيازته 3250 علبة سجائر أجنبية الصنع مجهولة المصدر، وغير مسدد عنها الرسوم الجمركية.

وفي محافظة القليوبية، تمكنت قوات المباحث من ضبط تشكيل عصابي للإتجار في المواد المخدرة بمنطقة الكتيب الصحراوية بالخانكة وبحوزتهم ربع كيلو هيروين.

وكانت معلومات قد وردت لضباط مباحث قسم مكافحة المخدرات بالقليوبية مفادها قيام (محمد ع.م) سابق اتهامه في 9 قضايا (مخدرات وسرقة وآداب عامة وسلاح) ومسجل شقي خطر سرقات عامة، و(تامر ع.ا)، و(صلاح ر.م) عاطلان، بالتردد على دائرة مركز الخانكة لممارسة نشاط إجرامي وتكوينهم تشكيلا عصابيا للإتجار بالمواد المخدرة.

وعقب تقنين الإجراءات، باستهداف المتهمين أمكن ضبطهم بأكمنة أعدت لذلك بمنطقة الكتيب بدائرة مركز الخانكة، وبحوزتهم كمية من مسحوق الهيروين المخدر تزن 250 جراما (ربع كيلو جرام) ومبلغ 225 جنيها وهاتف محمول بقصد الإتجار.

وفي محافظة الإسماعيلية، تمكنت قوات المباحث من القبض على متهمين بجريمة قتل بمدينة القنطرة غرب لخلافات مالية مع المجني عليه.

وكان مدير أمن الإسماعيلية اللواء محمد علي حسين، قد تلقى إخطارا بالقبض على "محمد ا" (33 عاما)، و"أحمد خ" (20 عاما) لقيامهما بقتل المجني عليه (يوسف ح) عقب مشاجرة تمت بين المتهمين والمجني عليه لأسباب مالية، حيث اقترض المتهمان مبلغا ماليا من المجني عليه وعند مطالبته باسترداد المبلغ نشبت المشاجرة التي تطورت لعراك استخدم خلاله المتهم الأول سلاح ناري بحوزته فلقي المجني عليه مصرعه على الفور نتيجة تلقيه طلقات نارية مباشرة.

تم تحرير المحاضر اللازم بكل واقعة على حدة، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً