اعلان

الإرهاب يلفظ أنفاسه الأخيرة.. استهداف معسكرًا للجيش في وسط سيناء.. وخبراء: الهجوم يؤكد نجاح عملية "سيناء 2018"

هاجم عدد من أفراد الجماعات الإرهابية والتنظيمات التكفيرية، بلغ عددهم (14) فرد، أحد المعسكرات التابعة للقوات المسلحة بمنطقة وسط سيناء، حيث كان يحمل 4 منهم أحزمةً ناسفةً قانموا بتفجير أنفسهم بعد اقتراب رجال الجيش من السيطرة على الموقف، مما أدى إلى استشهاد (8) أفراد من رجال القوات المسلحة البواسل، وأصيب (15) آخرين، وقامت قوات الأمن بالسيطرة على الإرهابيين وقتل جميع الأفراد.

وصرح البعض بأن العملية الشاملة "سيناء 2018"، قضت على الإرهاب بشكل كبير، مشيرين إلى أن الإرهاب يلفظ أنفاسه الأخيرة في مواجهة القوات المسلحة التي لا تدخر جهدًا في الحفاظ على أمن وإستقرار مصر.

من جانبه، قال النائب خالد عبد العزيز، وكيل لجنة الإسكان والمرافق العامة والتعمير بمجلس النواب، إنه هناك ترابط بين الهجوم الإرهابي على أحد معسكرات القوات المسلحة فجر اليوم وبين الغارات السورية، مشيرًا إلى أن الإرهاب في سيناء ليس إرهابًا فكريًا ولكنه إرهاب دول، مؤكدًا أن الإرهاب في مصر يلفظ أنفاسه الأخيرة.

وأضاف "عبد العزيز"، في تصريح خاص لــ"أهل مصر"، أن ماحدث اليوم من هجوم بوسط سيناء يدل على نجاح العملية الشاملة "سيناء 2018"، موضحًا أن هذه الهجمات ما هي إلا هجمات يائسة من المتطرفيين الذين باتوا على وشك الفناء، ضد الدولة المصرية.

وأكد "عبد العزيز"، أن هناك العديد من الدول التي تمول هؤلاء الإرهابيين من أجل الإضرار بالمصالح المصرية، لافتًا إلى أنهم يحاولون بهذه الهجمات الضعيفة توجيه رسالة بأن مصر مهددة وهو ما تقوم القوات المسلحة المصرية بالرد عليه بشكل كبير وتثبت أن مصر هي بلد الأمن والأمان.

وأشار وكيل لجنة الإسكان والمرافق العامة والتعمير بمجلس النواب، إلى أن القوات المسلحة سوف تنتهي من صداع افرهاب في وقت قصير للغاية، وستعم الفرحة أرجاء مصر بالإنتصار الساحق على أعداء الدين والوطن.

ونعى النائب جمال عبد الناصر عقبي، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، شهداء الواجب من رجال القوات المسلحة البواسل، مشيرًا في تصريح خاص لــ"أهل مصر"، إلى أن رجال الجيش يضحون كل يوم بأنفسهم في سبيل الدفاع عن الوحدة المصرية، موضحًا أنه لولا الرقابة الكبيرة لرجال القوات المسلحة لكان عدد الضحايا أكثر من ذلك بكثير.

وأوضح "عقبي"، أن الجماعات الإرهابية والتكفيرية تلتقط أنفاسها الأخيرة بعد النجاح العظيم للعملية الشاملة "سيناء 2018"، لافتًا إلى أنه بالرغم من تعدد الطرق والأساليب التي يتم تمويل هؤلاء المتطرفين بها، إلا أن الجيش المصري استطاع القضاء عليهم بشكل شبه نهائي.

واستبعد "عقبي"، ربط العملية الإرهابية الأخيرة بما يحدث في سوريا، مشيرًا إلى أن ما يحدث في سوريا هو تحالف دولي، بينما ما يحدث من المتطرفين ما هو إلا هجمات منفردة من قبل بعض المرتزقة.

وتمنى وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، الشفاء العاجل للمصابين بالحادث الإرهابي الغاشم والبالغ عددهم "15" فرد، والمصابين بإصابات مختلفة نتيجة لتطاير الشظايا.

وتقدم المهندس مجدي ملك، عضو لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية بمجلس النواب، بخالص التعازي إلى أهالي شهداء الواجب من القوات المسلحة وإلى جموع الشعب المصري في الحادث الإرهابي الغادر على أحد معسكرات القوات المسلحة بمنطقة وسط سيناء، والذي راح ضحيته (8) شهداء وأصيب (15) فردًا، متمنيًا الشفاء العاجل للمصابين، وأن يلهم الله أهالي الشهداء الصبر والسلوان.

وأوضح "ملك"، في تصريح خاص لــ"أهل مصر"، أن رجال القوات المسلحة تسهر ليل نهار للحفاظ على أمن وإستقرار مصر، مؤكدًا أن الفضل الكبير في أمن مصر راجع للرئيس عبد الفتاح السيسي، ورجال الجيش والشرطة.

وقال "ملك"، إن ربط العملية الإرهابية الانتحارية التي تمت فجر اليوم على قواتنا المسلحة بما يحدث في سوريا، لا أساس له من الصحة وهو مجرد تكهناك وخيال، مشيرًا إلى أن مصر دولة كبيرة ومستقلة وتستطيع حماية مقدراتها.

وأضاف عضو لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية بمجلس النواب، أن رجال القوات المسلحة يضربون لنا الأمثال في التضحية وتقديم أرواحهم فداءًا للوطن، لافتًا إلى أن مصر تعيش مواجهة حقيقية ضد الإرهاب، فمصر تحار الإرهاب نيابة عن العالم بأسره.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يوسف زيدان يهدد: سأنسحب من عضوية "تكوين" حال مناظرة إسلام بحيري لـ عبد الله رشدي