اعلان

تنفيذ صفقة حجم كبير على أسهم "أوراسكوم للتنمية" في البورصة

صورة أرشيفية

أعلنت البورصة المصرية تنفيذ صفقة من خلال آلية الصفقات ذات الحجم الكبير BLOCK TRADING، اليوم الأحد، على أسهم شركة أوراسكوم للتنمية، لعدد 18.2 مليون سهم، بقيمة إجمالية 608.4 مليون جنيه.

وكانت «أوراسكوم للتنمية» قد أعلنت عن اعتزامها إطلاق أولى مشاريعها السكنية في القاهرة، وذلك عبر دخولها في اتفاقية شراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتطوير ألف فدان غرب القاهرة.

ولفت في بيان سابق للبورصة المصرية إلى أن جزء من أحكام اتفاقية التسوية بين شركة أوراسكوم للإسكان التعاوني وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة سوف تقوم هي بإنشاء شركة جديدة تحت اسم ( أوراسكوم العقارية) وسوف تبلغ نسبة مساهمة شركة أوراسكوم للتنمية مصر في ( أوراسكوم العقارية) نحو70% من إجمالي أسهم رأس مال الشركة والـ 30% لـ( سميح ساويرس).

ويقصد بالصفقات ذات الحجم الكبير Block Trading، تلك الصفقات التي تزيد قيمتها على المتوسط اليومي لحجم التداول للورقة المالية محل التعامل، وبما لا يقل عن 1% من حقوق التصويت بها، وبحد أدنى مليون جنيه، أو تلك العمليات التي تزيد قيمتها على 10 ملايين جنيه، على ألا تقل قيمة الأمر للطرف المقابل عن مبلغ 500 ألف جنيه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً