اعلان

خبيرة مصرفية: 800 مليون جنيه حصيلة "أمان" حتى اليوم

الدكتورة سهر الدماطي الخبيرة المصرفية

قالت الدكتورة سهر الدماطي الخبيرة المصرفية والاقتصادية، إن حصيلة شهادة "أمان" التي أطلقتها البنوك المصرية الأربعة، وهي البنك الأهلي المصري، والبنك الزراعي وبنك مصر وبنك القاهرة، وصلت إلي ما يقرب من 800 مليون جنيه بمؤشر ارتفاع يومي سريع.

وأضافت "الدماطي" في تصريحات لها اليوم، أن بنك مصر يحتل المركز الأول في بيع شهادات أمان، حيث تشهد الشهادة إقبال كثيف من المصريين.

وأكدت، علي أن الأسرة المصرية لأول مرة أصبح لها غطاء بنكي تأميني يشمل المواطن والأسرة معا، لاسيما الإقبال المتزايد علي كافة شرائح الشهادة وبالتحديد شريحة 2500، والإقبال المرتفع في اعداد الإناث التي تطلب شراء الشهادة.

تجدر الإشارة إلى أن البنوك الوطنية، طرحت شهادة "أمان المصريين" بداية من شهر مارس الماضي، تلبية لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي بإصدار شهادة للتأمين على العمالة المؤقتة والموسمية، وتصل مدة الشهادة إلى 3 سنوات، وتجدد تلقائيا مرتين، أي أن مدتها الإجمالية تصل إلى 9 سنوات، وتوفر هذه الشهادة تغطية تأمينية في حالات الوفاة الطبيعية أو الناتجة عن حادث، سواء في شكل تعويض أو معاش شهري لمدة 5 سنوات أو 10 سنوات.

ويتم إصدار شهادة "أمان" للتامين على العمالة المؤقتة بشرائح تشمل كل من 500 و1000 و1500 و2000 و2500 جنيه، بفائدة 16%، ويمكن استردادها في أي وقت، ومتاحة للشريحة العمرية من 18 سنة إلى 59 عامًا، وتخصم قيمة قسط التأمين من 4 إلى 20 جنيهًا على حسب قيمة الشهادة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مستشار أبو مازن: نخشى استخدام واشنطن لـ«الفيتو» ضد حكم العدل الدولية