اعلان

"المرور": حملة توعية لقائدي النقل الثقيل وغرامة لمخالفتها (صور)

صورة أرشيفية

وجهت الإدارة العامة للمرور حملات إرشادية للمواطنين ورواد الطرق السريعة، للتوعية بأهمية الالتزام بقواعد القيادة السليمة للتقليل من معدلات الحوادث، واضطلعت الإدارة إلى استكمال حملات التوعية لقائدي السيارات خلال شهر أبريل الجاري، حيث تلقى الحملة الثالثة الضوء على "إرشادات قائدي سيارات النقل الإلتزام بالجانب الأيمن مع توزيع مطويات، حفاظًا على سلامة قائدي السيارات وسلامتهم".

فإن من أهم الحوادث وإعاقة المرور على الطريق، هى سير مركبات النقل الثقيل بأنواعها يسار الطريق لتسببها في الآتي:

1- يتسبب في وقوع الحوادث، وذلك لحجب الرؤية عن السيارات التي خلفها أثناء التخطي للسيارة نظرًا لوجود عجلة القيادة جهة اليسار من السيارة.

2- يتسبب في إعاقة شديدة لحركة المرور نظرًا لتكدس السيارات الأخرى المسموح لها بسرعات أعلى بالسير خلفها، مما يؤدى إلى تباطؤ الحركة المرورية على الطريق بدون مبرر.

3- يعيق حركة سيارات الطوارئ "الإسعاف، المطافي، الشرطة"، نظرًا لبطء حركتها أثناء السير أو عند تغيير الإتجاه بين الحارات، الأمر الذي يؤثر سلبًا على سرعة إخلاء الطريق وإفساحه أمام سيارات الطواريء للقيام بمهام عملها.

4- عند حدوث عطل مفاجيء لسيارة نقل على الجانب الأيسر، يؤدي ذلك لإعاقة كبيرة لحركة المرور، وتعريض أمن وسلامة مُستخدمي الطريق للخطر على عكس حدوث ذلك والسيارة ملتزمة بالجانب الأيمن من الطريق.

وينص قانون المرور رقم 66 لسنة 1973 وتعديلاته على توقيع عقوبة الغرامة من 500 جنيه إلى 1000 جنيه وتتضاعف في حالة تكرار المخالفة لكل قائد سيارة نقل يخالف قانون المرور بالسير يسار الطريق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً