اعلان

وزير الاتصالات: ميكنة التأمين الصحي يمنع اختراق بيانات المواطنين

المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

كشف المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن تنفيذ مشروع ميكنة خدمات التأمين الصحي بالتعاون بين وزارتي الصحة والاتصالات سيشهد حماية كاملة لبيانات المرضى من المواطنين.

وأشار «القاضي» خلال مشاركته على هامش مؤتمر ومعرض «تيك هيلث»، اليوم الأحد، تحت شعار رؤية موحدة لنظم المعلومات الصحية بمركز مصر للمعارض الدولية لوضع ملامح لخطة تطوير القطاع الصحي من خلال تكنولوجيا المعلومات، إلى أن الملفات الطبية الخاصة بالمرضى سيتم تأمينها بكفاءة على منصة المشروع ضد عمليات الاختراق لمنع تسريبها مشيرا إلى أن الوزارة تستعد للانتهاء من إقرار قانون حماية أمن المعلومات الخاص بالجرائم الالكترونية.

والمح وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن كافة بيانات المرضى على منصة المشروع سيتم تشفيرها بالكامل لكي لا يطلع عليها سوى المريض والطبيب المعالج له فقط مؤكدا على احترام خصوصية ومعلومات المريض.

تجدر الإشارة إلى أن المؤتمر يشهد حضور كافة الهيئات والهيئات التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وزارة الصحة، وزارة التعليم العالي، كافة مديري عموم المستشفيات، ومديري تكنولوجيا المعلومات بالمستشفيات الجامعية، المراكز الطبية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً