اعلان

بورسعيد أول محافظة لتنفيذ مشروع ميكنة خدمات التأمين الصحي

المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات
كتب :

كشف المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أنه وقع الاختيار على محافظة بورسعيد لتكون باكورة المحافظات لتنفيذ مشروع ميكنة خدمات التأمين الصحي وذلك بالتعاون بين وزارتي الصحة والاتصالات.

وأشار «القاضي» خلال مشاركته بمؤتمر ومعرض «تيك هيلث» المنعقد اليوم تحت شعار «رؤية موحدة لنظم المعلومات الصحية»، بمركز مصر للمعارض الدولية لوضع ملامح لخطة تطوير القطاع الصحي من خلال تكنولوجيا المعلومات، إلى أن الوزارتين تعملا على قدم وساق بهدف تقديم مجموعة خدمات متكاملة للمواطنين اعتمادا على تكنولوجيا المعلومات من خلال أحد التحالفات التكنولوجية المنوط بها بإنتاج التقنيات الحديثة ومن ثم الاستفادة بها في دعم منظومة الخدمات الصحية ضمن مشروع التأمين الصحي.

وألمح وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن الإستراتيجية الموضوعة في ذلك الصدد تستهدف خلق نموذجا ابتكاريا للنجاح من محافظة بورسعيد في مشروع ميكنة خدمات التأمين الصحي، مشيرا إلى أن توطين النماذج الناجحة وأخذها كمسار ونهج يتم إتباعه يساعد على سرعة التحول الرقمي مما يؤدى خدمة المواطنين بشكل كامل.

تجدر الإشارة إلى أن ويشهد المؤتمر حضور كافة الهيئات والهيئات التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وزارة الصحة، وزارة التعليم العالي، كافة مديري عموم المستشفيات، ومديري تكنولوجيا المعلومات بالمستشفيات الجامعية، المراكز الطبية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نتنياهو: يجب علينا هزيمة حماس في رفح الفلسطينية لحماية الغرب