اعلان

المحلة الكبرى تموت عطشاً.. ورئيس المدينة: "الحل في الفناطيس" (صور)

سادت حالة من الغضب العارم بين أهالي مدينة المحلة الكبرى بمحافظ الغربية بعد انقطاع المياه لمدة 3 أيام بدون سابق إنذار، الأمر الذى دفع الأهالي للخروج بقوارير المياه الفارغة والاصطفاف أمام محطات تقطير المياه.

يقول "ربيع سند" أمام مسجد عمرو ابن العاص: "تعمل محطات تقطير المياه الملحقة بالمسجد منذ قرابة 3 أيام متواصلة، حتى تلف أحد مواتير الرفع، مما دفعنا لغلق المحطة، وتلك الأزمة سببها مجلس المدينة وشركة مياه الشرب، حيث انقطعت المياه بدون سابق إنذار عن المدينة بالكامل".

وأضافت "راقية بكر" ربة منزل: "علمنا يوم الجمعة أن المايه ستضعف فقط ولم يسعفنا الوقت لتخزينها لقضاء حوائجنا، ثلاث أيام حتى الآن بدون قطرة ماء، تعطلت مصالحنا جميعا وخاصة أننا في مطلع الصيف، وكما أن البديل مكلف، فلدي ثلاث أطفال إذا اشتريت زجاجة مياه معدنية لكل طفل كي يشرب هنحتاج ميزانية فضلا عن الطبخ والتنظيف وغيرها من المهام المنزلية، فلجأت إلى أحد الجيران، الذين يعتمدون على المياه الجوفية (الطلومبة)، لكن المياه مالحة جدا ولا تخرج إلا بالموتور".

أما "رأفت شاهين" عامل، يقول: "تلك ليست المرة الأولى التى تنقطع المياه عن مدينة المحلة الكبرى لعدة أيام، فهم لا يعتبرونا بشر (حسبى الله ونعم الوكيل فيهم جميعاً)، عدنا لأيام الجفاف والوقوف على طوابير محطات المياه والحنفيات العمومية، 3 أيام بدون مياه للشرب أو الاستحمام والوضوء حتى الطبخ، ماذا نفعل ؟!".

أضاف "شاهين": "هو ذنبنا أن مسئولينا فشله؟ ورئيس المدينة عايش بملكوت تاني مش معانا على الأرض".

ومن جانب، صرح المحاسب أحمد عبد السميع، بأن المشكلة الرئيسية من تلف الخط الرئيسى "24 بوصة"، بميدان الشون، والأعمال قائمة على قدم وساق.

وأشار إلى أنه أمر بمرور سيارات الأحياء بفناطيس مياه لتوفير جزء من حاجة الأهالي للمياه، والجميع في انتظار الانتهاء من الأعمال في هذا الخط.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً