اعلان

"الآثار" تحتفل باليوم العالمى للتراث (صور)

تحتفل وزارة الآثار خلال الأسبوع الحالي باليوم العالمي للتراث تحت شعار "متحدون مع التراث"، استكمالاً للحملة التي اطلقتها الوزارة مع اليونسكو في عام 2015، بالتعاون مع مكتب اليونسكو بالقاهرة من خلال تنظيم عدة برامج توعوية ترفيهية تهدف إلي نشر الوعي الأثري و الثقافي بين أفراد المجتمع بمختلف فئاته مع التركيز علي أهمية التراث الثقافي والحضاري المصري وضرورة الحفاظ علية كونه يمثل إرثاً للعالم أجمع.

وقالت جهاد الراوي المشرف علي إدارة المنظمات الدولية للتراث الثقافي والتعاون الدولي، أن الاحتفالية قد بدأت أولي فعالياتها اليوم في مختلف المواقع المصرية المسجلة علي قائمة التراث العالمي، وعلى هامش فعاليات الاحتفال بهذا اليوم تم التنسيق مع مكتب اليونسكو بالقاهرة لإعداد مجموعة من كتيبات التلوين المخصصة للأطفال تحمل صور لمختلف المواقع المصرية المسجلة

على قائمة التراث العالمي؛ بالإضافة إلي إنتاج مجموعة من الأحجيات (puzzle) الضخمة والمزودة بمعلومات مبسطة بما يعمل علي ترسيخ المعلومة الأثرية في اذهان الأطفال المشاركين.

ومن جانبها أوضحت دكتورة رشا كمال مدير عام إدارة التنمية الثقافية والتواصل المجتمعي بمكتب وزير الآثار، أن برنامج الاحتفالية يتضمن ورشة محاكاة حفائر بعنوان ”اكتشف تراثك” لأطفال الصف الإبتدائي والإعدادي بمنطقة آثار الهرم اليوم الأحد الموافق ١٥ ابريل، ويوم الأثنين الموافق 16 ابريل في منطقة دهشور.

كما سيتم تنظيم جولة للحرف التراثية بعنوان ”اعرف تراثك“ لطلاب كلية السياحة والفنادق يوم الثلاثاء ١٧ ابريل بمنطقة ميت رهينة

وأما عن يوم التراث العالمي الموافق ١٨ ابريل قالت دكتور كمال أنه سوف يشهد العديد من الفعاليات في مختلف المواقع الأثرية.

حيث يشهد شارع المعز عدد من الورش منها ”التراث بعين فنان“، ”ورش رسم وتصوير“، ”المعز في فصلك“، ”متحفي في فصلك“. وفي منطقة آثار الهرم ورش للحكي ورش حفائر لطلبة المدارس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
جولة الحسم| بث مباشر مباراتي مانشستر سيتي ووست هام وأرسنال ضد إيفرتون في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة)