اعلان

"تنظيم الاتصالات" يشارك في مؤتمر "الأمن السيبراني" بهولندا

المركز المصري للاستجابة للطوارئ المعلوماتية "سيرت"

يشارك المركز المصري للاستجابة للطوارئ المعلوماتية "سيرت"، التابع للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، في مؤتمر السنوي لاختراقات الأمن السيبراني HITB 2018، والذي سيعقد في أمستردام، بهولندا.

ويناقش المؤتمر القضايا المتعلقة بأمن أجهزة الحاسب الآلي حيث يبحث موضوعات تأمين البنية التحتية وأساسيات قرصنة الأجهزة والهندسة الخبيثة العكسية وتحليل البرمجيات الخبيثة ووتطبيقات تقنيات التشفير.

ومن المقرر أن يضم المؤتمر عدة فعاليات لمناقشة قضايا الأمن السيبراني وأحداث التطورات العالمية في مجال مكافحة الأمن السيبراني، فضلا عن تعزيز سبل التعاون المشترك ضد التحديات المتنامية في مجال الأمن السيبراني التى تستهدف التصدي للهجمات الإلكترونية كمايشهد المؤتمر عقد مسابقة خاصة للتدريب على اختراق الشبكات أثناء الفاعليات.

جدير بالذكر أن المركز "سيرت" تأسس في أبريل عام 2009 بمبادرة من تنظيم الاتصالات لتقديم الدعم لحماية البنية المعلوماتية الهامة، ويعمل بالمركز فريق مؤلف من 40 متخصص، ويقدم المركز الدعم لمختلف الجهات عبر قطاعات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والخدمات المصرفية والحكومية من أجل مساعدتهم على مواجهة تهديدات الأمن السيبراني بما في ذلك هجمات الحرمان من الخدمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً