اعلان

بدء موسم حصاد القمح بجنوب سيناء

أكد المهندس عاطف حامد وكيل وزارة الزراعة بمحافظة جنوب سيناء أنه تم زراعة 980 فدان قمح بالمحافظة هذا العام، مشير إلى أنه جاري التوسع في زراعة المحصول مقارنة بالأعوام السابقة.

وأعلن وكيل وزارة الزراعة أن تم البدء في موسم حصاد المساحات المنزرعة بمحصول القمح بالمحافظة، تمهيدا لتجميع المحاصيل من المزارعين لتوريدها.

وأضاف وكيل وزارة الزراعة أن إجمالي المساحة المنزرعة بمحصول الشعير 1100 فدان والفول 150 فدان والمحافظة الآن بصدد حصاد هذه المحاصيل الثلاثة مشيرا إلى أن إنتاجية الفدان بالنسبة للقمح بلغت نحو 13 إردب والشعير 11 إردب أما الفول فجارى تقييم إنتاجية الفدان.

وقال إن مديرية الزراعة ليس لها علاقة بتوريد محصول القمح للشون ولكن دورها فقط هو التنسيق ومساعدة المزارعين في توريد محصولهم ونحن الأن في صدد حصر المزارعين الذين لديهم الرغبة في التوريد للتنسيق مع البنك الزراعي بالإسماعلية والسويس لتحديد عدد الشون التي يحتاج إليها مزارعي المحافظة.

وأوضح أن عمليات التوريد ستكون طبقا للأسعار التي أعلنتها وزارة الزراعة طبعا لدرجة نقاوة القمح فسعر أردب القمح التي درجة نقاوته 23.5 ب 600 جنيه و قمح 22,5 بسعر 585 جنيه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصادر: البيان الختامي لقمة البحرين يشدد على رفض تهجير الفلسطينيين