اعلان

الغرف التجارية: الإنتاج السينمائي سلعة تصديرية مهمة

أكد أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، أن إنشاء مدينة الإنتاج الإعلامي وإطلاق القمر الصناعى "نايل سات" كانت بمثابة نهضة للإنتاج الإعلامي بكل أنواعه وانطلاقة ثانية نحو العالمية.

وأوضح خلال كلمته، بملتقى مصر للاعلام والإنتاج الإعلامي، أن السينما والمسرح والتليفزيون المصرى عكسوا صورة الواقع الاجتماعى والسياسي المصرى وتناولوه بطريقة رصينة وجادة وناقشوا عدة قضايا منها الفقر ومشكلات المهمشين في المجتمع ومشكلات المرأة والشباب والمخدرات وقضايا الشرف والإنجاب ومشكلات الأسرة وقضايا الإقطاع وفساد القطاع العام.

وقال إن السينما عالجت أيضا الكثير من القضايا السياسية التي شهدها المجتمع على طول تاريخه المعاصر منذ فترة ما قبل ثورة يوليو عام 1952 وحتى اليوم، مثل قضايا الاستعمار والتعبير عن الرأى وحرية الإبداع، مراكز القوى، الجاسوسية والتخابر مع الجهات الأجنبية، النقابات العمالية والمهنية، ممارسة الحقوق السياسية، وقضية حق المواطنة وحرية العقيدة.

وأضاف: الأهم هو كون الإنتاج المصرى سلعة تصديرية مهمة على مر العقود، يجب حمايتها، وتنمية صادراتها، ودعمها بكل السبل لتزدهر وتنمو لتحقق العائد الاقتصادى الذي تستحقه، ونتحاور اليوم في مواضيع من أهم ما يمكن، وهى تراخيص البث الفضائى، وحقوق الملكية الفكرية، واقتصاديات القطاع، والتوازن بين الإعلان والإعلام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رفضت الارتباط به.. طالبة طب الزقازيق ضحية زميلها تغادر المستشفى بعد تماثلها الشفاء