اعلان

وزير التعليم العالي يشكل لجنة لمعاينة مقر مشرحة الطب البيطري بالمنوفية

أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على ضرورة الانتهاء من أعمال الإنشاءات التي تجرى للكليات الجديدة بمقرها الجديد لجامعة السادات، والتي يجرى فيها حاليًا عملية إنشائها.

وأشار الدكتور خالد عبد الغفار، أنه الانتهاء من الانشاءات وفقًا للبرامج الزمنية التي تم تحديدها مسبقًا، مشددًا على ضرورة زيادة وسائل المواصلات لطلبة وكليات الطب البيطري، بالمقر الجديد، حيث قام بتشكيل لجنة من الوزارة لمعاينة مشرحة الطب البيطري بالمقر الجديد.

جاء ذلك خلال زيارة الوزير الدكتور خالد عبد الغفار لجامعة مدينة السادات وذلك للإحتفال بالعيد السنوي الخامس للجامعة بحضور رئيس الجامعة الدكتور أحمد بيومي والدكتور معوض الخولي رئيس جامعة المنوفية وعدد من رؤساء الجامعات والقيادات الجامعية بالمحافظة.

وشهد الوزير ومرافقوه عروضًا رياضية وفنية بمقر كلية التربية الرياضية بمشاركة طالبات الكلية وسط تفاعل كبير من الحضور، كما افتتح مسجد القوي العزيز بكلية التربية الرياضية وأدى ركعتين بالمسجد.

وأكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خلال الاحتفال أن الوزارة تسعي بكل قوة إلى استغلال إمكانيات وطاقات الجامعات المصرية من أجل تحقيق طفرة كبيرة والمساهمة الفعالة في تطوير المجتمع وخدمة البيئة المحيطة.

وقال الوزير، إن وجود جامعة مدينة السادات داخل مجمع صناعي كبير بالمنطقة الصناعية بالسادات يحملها مسئولية كبيرة في خدمة هذا المجتمع في تخريج أجيال وكوادر شبابية يحتاجها في مختلف التخصصات، مشيرًا إلى ضرورة أن يكون البحث العلمي للجامعة مرتبط ارتباطًا كبيرًا بالصناعات الموجودة بالمنطقة الصناعية بالسادات، مشددًا على ضرورة نقل الإدارة العامة للجامعة بالمقر الجديد بأرض الـ 500 فدان حتى يتم دفع العمل بأعمال المقر الجاري إنشاؤها وتذليل كافة المعوقات والقضاء على أية مشكلات تعوق العمل بالمقر الجديد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر: وفد من حماس يصل القاهرة خلال يومين لاستكمال مفاوضات الهدنة