اعلان

وكيل صحة الإسكندرية تتفقد مركز المندرة لمتابعة "القضاء على فيروس سي"

تفقدت الدكتورة عزة الفناجيلى، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، مركز المندرة يرافقها الدكتورة فيروز سلطان، مدير الرعاية الأساسية والشؤون الوقائية.

جاء ذلك لمتابعة سير العمل لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، "مصر خالية من فيروس سى 2020"، بالإضافة إلى الكشف المبكر الضغط والسكر والسمنة "الأمراض الغير معدية"، تنفيذا لما أعلنه الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة، داخل إحدى مراكز المسح الشامل لفيروس سى لتكون ضمن مبادرة الرئيس السيسي كمرحلة أولى.

وتفقدت وكيل الوزارة، أماكن تقديم المبادرة وخط سير المريض والتسجيل الطبى للحالات مع متابعة كيفية إرسال التحاليل للمعمل ثم عودة نتيجة التحاليل بعد ذلك البلاغ عن الحالات الإيجابية بفيروس سى وعلاجها وعلاج الحالات الخاصة بالضغط والسكر والسمنة مع تحويلها للمستشفى العام لتلقى العلاج مع متابعة إعداد المترددين لإجراء المسح الشامل الأربعة أمراض.

وأوضحت الفناجيلي، أن الهدف الرئيسي لحملة المسح الطبى الشامل هو الوصول إلى أكبر عدد من المواطنين وإزالة اى معوقات مع التركيز على أن إجراء الكشوفات والفحوصات والتحاليل الأزمة على المواطنين بأن بالمجان دون تحمل المواطن أى أعباء .

وأضافت أن خدمة المسح الطبي الشامل تقدم للأمراض الغير معدية (ضغط وسكر وسمنة) بجانب المسح الشامل لفيروس سي بالقوافل بمناطق "الحضرة الجديدة وبجوار كل من وحدة العجمي البحرية ومستشفي العامرية ومستشفي صدر المعمورة، بالإضافة إلي وجود 4 نقاط تمركز جدد بالمراكز الصحية "مركز المندرة ومركز سموحة وأبيس 8 والمركز الطبي ببرج العرب".

وأعلنت المديرية، أنه تم عمل فحص لـ 2144 مواطنا من خلال المراكز الثابتة و21512 مواطنا من خلال القوافل في الفترة من 1 إلي 16 إبرايل الجاري، وتم البدء في عمل مسح للأمراض المعدية (سكر وضغط وسمنة) في النقاط الثمانية بجانب المسح للفيروس ويتم تم تحويل حالات الإصابة بالسكر والضغط إلي المستشفيات المركزية فور ظهور النتيجة وتحويل حالات الإصابة بفيروس سي المكتشفة من النقاط الثابتة إلي مراكز العلاج، والاستمرار في صرف العلاج لحالات الإصابة المكتشفة بالقوافل .

وأضافت المديرية، أن نتائج الحمض النووي الفيروسي pcr أظهرت بنهاية الإثنين 16 إبريل إصابة 1142 مواطنا بالفيروس وقد تم صرف العلاج لـ 356 حالة وتحويل 435 حالة إلي مركز العلاج وفي انتظار ظهور نتائج باقي التحاليل للباقيين للحضور واستكمال الفحص الطبي وصرف العلاج اللازم لهم، كما يوجد 887 حالة إصابة بالسكر و554 حالة ضغط حالى و3008 حالة سمنة و885 حالة سمنة مفرطة في النقاط الثمانية وتم عمل الإحالة لهم ، فيما تعمل القوافل الأربعة تعمل من التاسعة صباحا حتي الخامسة مساءا يوميا، والنقاط الأربعة الثابتة تعمل حتي الثانية ظهرا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وكريستال بالاس (0-2) لحظة بلحظة في الدوري الإنجليزي | الثاني كريستال بالاس