اعلان

وزير البترول: مستمرون في برنامج إصلاح دعم الطاقة

جانب من المؤتمر - خاص أهل مصر

قال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إن عام 2017 شهد إطلاق مشروعين رئيسيين للمسح السيزمي بالتعاون مع شركتين عالميتين في مناطق البحر الأحمر وصعيد مصر، لأول مرة، باستثمارات تتعدى 750 مليون دولار من قبل شركات دولية متخصصة.

وأضاف "الملا" أنه بدأت الاستعدادات لإطلاق الطرح العام لأسهم 11 شركة بترول وغاز كجزء من برنامج لتحسين إدارة القطاع، هذا بالإضافة إلى إصدار قانون تنظيم سوق الغاز الجديد وتشكيل جهاز مستقل لتنظيم شئون الغاز حيث تم بالفعل عقد أول اجتماعاته فى فبراير الماضى.

وأشار "الملا" إلى أنه يتم أيضاً مواصلة برنامج إصلاح دعم الطاقة المعلن من الحكومة، فضلاً عن حل العديد من قضايا التحكيم الدولي ضد قطاع البترول بشكل ودي، لافتا إلى أن مصر نجحت في خفض المستحقات المتأخرة للشركاء الأجانب مع انتظامها الكامل فى سداد المستحقات الدورية.

جاء ذلك خلال الكلمة الافتتاحية لمؤتمر دول حوض البحر المتوسط "موك 2018" المقام في الإسكندرية بحضور الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية والفريق احمد خالد قائد القوات البحرية واللواء على عادل العشماوي قائد المنطقة الشمالية العسكرية وقيادات قطاع البترول واينوسينزو تيتونى رئيس الدورة القادمة من المؤتمر " OMC 2019 " والذى سيعقد بمدينة رافينا الإيطالية.

ويقام المؤتمر على مدار 3 أيام بمشاركة ما يقرب من 200 شركة محلية وعربية وعالمية في مجالات صناعة البترول والغاز من 12دولة والخبراء والمهتمين بالصناعة البترولية في مصر ودول حوض البحر المتوسط ، ويصل عدد المشاركين إلى نحو 1600 مشارك على مدار أيام انعقاد المؤتمر والمعرض المصاحب له.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً