اعلان

محمد فريد: برنامج الاصلاح الاقتصادى قاد البورصة لمستويات تارخية

محمد فريد، رئيس البورصة المصرية
كتب : نهي سالم

أكد محمد فريد، رئيس البورصة المصرية أن برنامج الاصلاح الاقتصادي الذة نفذته الحكومة المصرية، انعكس بشكل مباشر على اداء البورصة المصرية، وظهر ذلك واضحا بحالة التفاؤل التى انتابت المستثمرين عقب تراجع معدلات الفائدة خلال الربع الأول من عام 2018، فضلاً عن تراجع معدلات التضخم، والرؤية التى أعلنها البنك المركزى بشأن الاتجاه لمزيد من تخفيض أسعار الفائدة، بما ينعكس إيجابيا على الاستثمار فى البورصة المصرية.

وأضاف خلال كلمته بمؤتمر "الاستثمار فى الشرق الأوسط" ، "Middle East Investment Conference - MEIC" وذلك بالتعاون مع معهد المحللين الماليين المعتمدين CFA Institute المنعقد اليوم الثلاثاء في القاهرة لأول مرة ، بحضور سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، أن الحكومة المصرية تستهدف خلال الفترة المقبلة طرح 23 شركة حكومية ضمن المرحلة الولى لبرنامج الطروحات الحكومية، بما سيساهم بدورة فى زيادة قيم وأحجام التداول بالسوق.

فضلاً عن تعميق سوق المال وجذب شريحة جديدة من المستثمرين، بجانب توفير سيولة كبيرة للحكومية سيتم استخدمها فى إعادة هيكلة الشركات التى سيتم طرحها بالبورصة وفقاً للبرنامج الزمنى الذى تنفذه الحكومة.

الجدير بالذكر أن مؤتمر MEIC هو أحد أهم المؤتمرات الاستثمارية في الشرق الأوسط التي تضم كبار المتحدثين الدوليين في المجالات الاقتصادية والاستثمارية المختلفة وكذلك تطورات الأوضاع الجيوسياسية والديموغرافية.

كما شكل المؤتمر فرصة لتسليط الضوء على صناعة الاستثمار المصرية والفرص المحتملة للمستثمرين الدوليين والإقليميين، وكذلك لمناقشة تطوير الأسواق المالية الإقليمية والاتجاهات المالية العالمية، ويعقد تحت رعاية وزارة الاستثمار والتعاون الدولي والبورصة المصرية وبمشاركة وزارة التخطيط ووزارة قطاع الاعمال العام. ويشارك بالمؤتمر 25 متحدثاً لتغطية الموضوعات المطروحة للنقاش بحضور أكثر من 300 شخصية هامة من خبراء الاستثمار وصناع القرار بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالإضافة إلى مشاركة عدد من خبراء الاستثمار من الولايات المتحدة وأوربا وآسيا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً