اعلان

"برلماني": قانون القومي للمرأة يُمكن السيدات من ممارسة حقهن الدستوري

النائب جبالى المراغي، رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب

أكد النائب جبالى المراغي، رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن صدور قانون المجلس القومي للمرأة ما هو إلا نتيجة كفاح ونضال العديد من نساء مصر علي رأسهم الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، التى أضافت بصمات واضحة في تغيير سياسة المجلس والتعامل الحقيقي على الأرض ليأخذ المجلس منحي عملي قوي في الواقع الاقتصادي والسياسي والتثقيفي للمرأة المصرية ومساعدتها في المشاركة العملية والسياسية في اتخاذ القرار، ورسم سياسة تفاعلية جديدة وشراكة حقيقية بين السياسيين والتنفيذيين والمجتمع المدني.

وقال "المراغي"، في بيان له، إن قانون المجلس القومي للمرأة يعد تتويجًا جديدًا للمرأة للحصول على حقوقها الدستورية وتمكينها في شتى المجالات، لتضع لمساتها للنهوض بالمجتمع، وإبراز قدراتها في نيل حقوقها المختلفة وتمكينها من أداء دورها السياسي والاقتصادي والاجتماعي والثقافي.

ننفرد بنشر ملامح التغيير الوزاري المقبل.. هالة السعيد أول امرأة ترأس الحكومة المصرية

https://www.ahlmasrnews.com/news/article/592586

وأضاف "المراغي"، أن هذا القانون هو أفضل نهاية لعام المرأة وبداية لعهد جديد لتمكين المرأة التى هى نصف المجتمع وأم للنصف الأخر فى ظل قيادة سياسية تؤمن أن المرأة هى صمام أمان المجتمع ونبض الأمة العاشق لهذا الوطن.

وتوجه رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، بالشكر والتقدير لراعي المرأة المصرية وحامي عظيمات مصر الرئيس عبد الفتاح السيسي، كما توجه بالشكر لكل نواب مصر يضاف إلى رصيد البرلمان ومنظومة التشريعات الاصلاحية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«ابنته كانت معه».. مفاجأة صادمة في اعترافات «سفاح التجمع»