اعلان

مرصد الأزهر يحذر من تهديدات داعش.. ويؤكد على حرمة الانحراف الفكري

تابع مرصد الأزهر الشريف ما بثه "داعش" من رسائل وتهديدات لبث الرعب في نفوس الناس وإثبات قوتها وتواجدها في الفضاء الإليكترونى خاصة بعد انحسارها وتراجعها على أرض الواقع.

وأضاف المرصد أنه في الوقت الذي فقد هذا التنظيم الإرهابي معظم الأراضي التي كان يسيطر عليها في سوريا والعراق، فقد نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية خبرًا يفيد بأن تنظيم داعش الإرهابي أصدر تهديدًا جديدًا يتوعد فيه بتفجير خطوط المترو في ولاية نيو يورك.

ولفت مرصد الأزهر إلى أن التنظيم تعهد بالهجوم على باريس، وروسيا وذلك أثناء انعقاد بطولة كأس العالم لكرة القدم لعام 2018، ويأتي هذا التهديد الجديد كجزء من حملة هجمات الذئاب المنفردة التي يتبناها التنظيم.

وأشار المرصد أن التنظيم في آخر تهديداته، نشر صورة على مواقع التواصل الإجتماعي لرجل يقف على رصيف محطة مترو جسر بروكلين، وخلفه متفجرات وجهاز توقيت رقمي، وقد كُتب على هذه الصورة "لن تتوقعوا أماكن تنفيذ هجماتنا" باللغتين العربية والإنجليزية.

وأوضح المرصد أن مؤسسة الوفاء الإعلامية، أحد الأذرع الإعلامية لداعش، تواصل بث التهديدات على الرغم من معاناة داعش من خسارات فادحة في سوريا والعراق.

ولفت المرصد إلى أن التنظيم هدد –العام الماضي- بالهجوم على الفاتيكان ولم يتمكن من إنفاذ تهديداته.

وأهاب مرصدالأزهر لمكافحة التطرف بأخذ الحيطة والحذر تجاه هذه التهديدات خشية تنفيذ هذه الهجمات الإرهابية ضدالمواطنين الأبرياء في بلادهم.

وأكد المرصد على إدانته لهذه الحملات الدعائية الإرهابية، مشددًا على حرمة الدماء وعلى الانحراف الفكري لأعضاء هذا التنظيم الإرهابي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: الدولة تستهدف الوصول لصادرات تتجاوز 145 مليار دولار في 2030