اعلان

الروبوت صوفيا.. خبير برمجيات: يؤكد ضعف "الذكاء الاصطناعي" في مصر

قال المهندس محمد سعيد رئيس شعبة البرمجيات بجمعية اتصال منظمة المجتمع المدني لتكنولوجيا المعلومات، عن الروبوت صوفيا، إن انتشار وتوغل تقنيات الذكاء الاصطناعي فى تطوير مجالات تكنولوجيا المعلومات المختلفة بمصر لا يعنى سيطرتها الكاملة على القطاع الاتصالات، خاصة عقب أول ظهور للربوت صوفيا فى مصر.

واستشهد سعيد فى تصريحاته لـ"أهل مصر" بما كشفه الروبوت صوفيا من صعوبة قيام الروبوتات بكافة أعمال البشر فضلا عن وجود حالة تأهيلية يقوم بها المبرمج الروبوت وأن قيم الروبوت لا تخرج عن قيم البشر.

وأرجع سعيد كلامه لعدة أسباب أهمها أن تقنيات الذكاء الاصطناعي غير متوافرة بشكل دائم بمصر وإنتاجها الأساسي يأتى من الخارج بمايعنى زيادة تكلفتها وهى أولى العقبات مشيراً إلى نقص الكفاءات البشرية العلمية المؤهلة لإنتاج تلك التقنيات والتدريب على التعامل معها حتى إذا تم استيرادها.

وأوضح سعيد أن شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر لن تقوم بتنفيذ تطبيقات الذكاء الاصطناعي والاعتماد عليها في أعمالها بمصر قبل رؤية نتائجها بالخارج لدراسة استفادتها سواء فى كمية الإنتاج أو التكلفة أو تطوير جودة منتجاتها بما يخدم الاستراتيجية العامة للدولة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ونهضة بركان (0-0) في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية (لحظة بلحظة) |بداية المباراة